ترطيب الشعر الجاف بـ 5 وصفات طبيعية

ترطيب الشعر يعد أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الشعر من المواد الكيميائيّة و العوامل الخارجيّة والتعرض للهواء البارد والساخن فسوف نقدم لكِ سيدتي بعض الطرق لعلاج جفاف الشعر

 

 

1.زبدة الشيا والأفوكادو

 

زبدة الشيا تمتاز بخصائص ترطيب ممتازة يمكن استخدامها لعلاج الشعر الجاف والتالف و الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تعمل علي منح السعر الرطوبة اللازمة له .

المكونات:

حبة واحدة من الأفوكادو+نصف كوب من زبدة الشيا+3 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

الطريقة :

امزجي جميع المكونات معاً بشكل جيد، ثم ضعيها على شعر الرأس وقومي بتغطيته بمنشفة أو غطاء بلاستيكي، و أتركيه لمدة نصف ساعة، ثم أغسليه جيداً بالماء الفاتر تكرر مرتين أسبوعياً.

 

 

2.الموز وزيت الزيتون


الموز يحتوي على  العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة وترطيب الشعر و يتميز زيت الزيتون بقدرته علي ترطيب للشعر الذي يتميز بكثافته .
 
المكونات:

1 موزة ناضجة + 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر

الطريقة

امزجي ثمرة موز ناضجة مع ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون البكر ثم ضعي الخليط على الشعر المبلل وفروة الرأس و اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر يكرر مره واحده أسبوعياً.

 



3. بذور اليقطين والعسل


يحتوي اليقطين على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن منها المغنيسيوم، النحاس، الفسفور والحديد ومجموعه من الفيتامينات منها فيتامين ج، فيتامين هـ التي تمنح الشعر الترطيب الازم له و العسل يعد مرطب ممتاز .

المكونات:

1 ملعقة كبيرة زيت بذور اليقطين+2 ملعقة كبيرة من العسل+2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

الطريقة:
امزجي بذور اليقطين وزيت جوز الهند مع العسل جيدا للحصول على مزيج متجانس ثم ضعي المزيج على الشعر  الرطب و اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر يكرر 1-2 مره أسبوعياً.

 

4. الصبار واللافندر 


يحتوي الصبار على مجموعه من الفيتامينات والمعادن و الإنزيمات الفعالة في نمو الشعر وترطيبه وهو أيضاً يساعد  في منع تلف الشعر الناجم عن أشعة الشمس القاسية و يساعد زيت اللافندر في تعزيز نمو الشعر مع ترك رائحة شعرك لطيفة طوال اليوم .

المكونات:

نصف كوب من جل الصبار+1 كوب ماء+2-3 قطرات من زيت اللافندر

الطريقة:

امزجي جل الصبار مع الماء ثم أضيفي قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت اللافندر وامزجيه جيدًا ثم ضعيه في زجاجة رذاذ وقومي برشه على شعرك وفروة رأسك كلما لزم الأمر  مرة واحدة يوميًا.

 

 5.البيض وزيت الزيتون


 البيض غني بالدهون والبروتينات التي تمنح الشعر الترطيب الازم له يحتوي زيت الزيتون علي خصائص مرطبه ويعمل علي تعزيز  نمو الشعر .
 
المكونات:

1 بيضة +2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

الطريقة:

أمزجي زيت الزيتون مع البيض جيدا ثم ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك ثم غطي رأسك بمنشفة  لمدة 30-60 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر يكرر مرة  أسبوعياً.
 

إقرئي أيضا

ماهي طرق علاج الشعر الدهني؟

4 وصفات مختلفة للتخلص من قشرة الشعر

تنعيم الشعر في اسبوع بمكون طبيعي واحد

 

أضف تعليقا