فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

يضيف الاعتناء بصحة الشّعر والبشرة المزيد من الجمال إلى المظهر، وعندما يتعلَّق الأمر بالجمال، فإنّ تقديم علاجات للشّعر والبشرة تلبي احتياجاتهما الأساسية، كعلاجات الزّيوت، ومن أبرزها؛ زيت جوز الهند الذي يُعد منتجاً متعدد الاستخدامات للصحة والجمال وغالباً ما تستخدمه النساء للمساعدة في تحسين صحة شعرهنً إلى ترطيب بشرتهنَّ وإزالة مكياجهنَّ.

تُقدم لك "الجميلة"، أهم الاستخدامات الجمالية لزيت جوز الهند؛ وفوائده المتعددة ومنها:

 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر لا تعد ولا تحصى

 

بلسم للشعر قبل استخدام الشامبو

قبل غسل الشعر بالشامبو، قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم اتركيه لمدة 20 – 30 دقيقة، قبل استخدام الشامبو.

الترطيب العميق للبشرة الجافة


إذا كنتِ تعانين من جفاف وتشققات البشرة، خاصةً خلال فصل الشتاء، فإن زيت جوز الهند هو منقذك الأول. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان؛ للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه واليدين؛ لحمايتها من الجفاف، وإمدادها بالعناصر المرطبة والمغذية.

إصلاح الشعر الجاف والتالف


أثبتت الدراسات أنَّ زيت جوز الهند من أفضل المكوّنات التي تعمل على التغلغل داخل خصلات الشعر؛ بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية، لذلك فهو العلاج الأكثر فعالية للشعر الجاف والمتكسر. قبل الذهاب للنوم، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند لتدليك الشعر. ضعي كمية بسيطة من زيت جوز الهند بين كفيكِ، ثم قومي بتدليك خصلات الشعر جيداً من الجذور وحتى الأطراف، باستخدام مشط ذي أسنان واسعة. في الصباح، يشطف الشعر بالشامبو والبلسم؛ لتحصلي على شعر صحي قوي ولامع.

ترطيب الشفاه


للتخلص من جفاف وتشققات الشفاه، استخدمي زيت جوز الهند كبديل طبيعي وفعّال لبلسم الشفاه المرطب. ضعي قطرة واحدة من زيت جوز الهند على شفتيكِ، مع تدليكها برفق باستخدام أطراف الأصابع، يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم.

تقوية الأظافر


يتميز زيت جوز الهند كذلك بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على مكافحة العدوى والتهابات الجلد المحيط بأظافر اليدين والقدمين. استخدمي زيت جوز الهند الدافئ؛ لتدليك أظافر اليدين والقدمين؛ للتخلص من اصفرارها وتقويتها.

فوائد جوز الهند للشعر

  •  
  • يعالج تساقط الشّعر، ويقويه>
  • يصلح الشّعر التّالف.
  • يمنع القشرة ويقتل قمل الرّأس.
  • يضيف اللّمعان للشّعر.
  • فوائد جوز الهند للبشرة:
  • يمنع جفاف البشرة، ويحافظ على شبابها.
  • يزيل مكياج العيون، وينشّط الدورة الدّموية التي تعزز من صحّة البشرة.
  • ينظّف البشرة ويزيل آثار الاسمرار النّاجم عن الشّمس.
  • يعالج البشرة الدّهنيّة وحبّ الشّباب والبقع السّوداء والعيوب.

اقرئي أيضاً:

هذا ما يحدث لوجهك عند غسله بزيت جوز الهند والبيكربونات

فوائد زيت جوز الهند و الكركم في تقشير وتفتيح البشرة

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة