بخاخ الشعر قبل الاستشوار

يُعد تصفيف الشعر بالسشوار طريقة سريعة ومنتشرة، للحصول على مظهر شعر مُرتّب وأنيق، لكنّ كثرة استخدام السشوار لها العديد من الآثار السلبية التي تظهر على المدى البعيد على صحة الشعر، لذا يحتاج الشعر إلى حمايته لتجنب تعريضه للكثير من الحرارة بشكل مباشر، والتّي تسبب تلف الشّعر وجفافه وتقصّفه. وفيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، طريقة صنع بخاخ الشعر في المنزل، وطريقة استخدامه وفوائده.

 

فوائد بخاخ الشعر قبل الاستشوار

 


طرق تحضير بخاخ حماية الشعر من الحرارة في المنزل


الطريقة الأولى: بخاخ الزيوت الطبيعية لحماية الشعر قبل السشوار

يمكن أن يؤدي استخدام أنواع مجففات الشعر إلى إتلاف شعرك على المدى الطويل، وكقاعدة عامة يجب استخدام بخاخ الشعر لحماية شعرك من الحرارة في كل مرة تصففين فيها شعرك. ويُعدّ استخدام الزيوت الطبيعيّة للعناية بالشعر وفروة الرأس من الأساسيّات للحصول على شعر صحي ولامع.

المكوّنات:

  • زيت الصبار.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت اللوز.
  • بلسم شعر بالسيليكون.  
  • ماء مقطر.
  • زجاجة بخاخ نظيفة.  

طريقة التحضير:
املئي البخاخ بالماء المقطر حتى منتصفه.  أضيفي بضع قطرات من الزيوت الطبيعية المذكورة. أضيفي ملعقة صغيرة من بلسم الشعر.  املئي زجاجة الاسبراي بالماء المقطر حتى النهاية. رجي الزجاجة جيداً.

طريقة الإستخدام:
اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والبلسم والماء البارد. استخدمي بعد الانتهاء من غسله مشطاً واسعاً لفك تشابك شعرك قبل أن يجف. رشي البخاخ من على بعد 15 سنتيمتراً تقريباً من شعرك، وتجنبي وضعه على فروة رأسك حتى لا تصبح دهنية. رشي البخاخ قبل تصفيف شعرك بمجفف الشعر (السيشوار) مرة واحدة على كل جزء من شعرك. مشطي شعرك بعد الانتهاء من رش البخاخ، لتوزيعه بالتساوي على شعرك.


الطريقة الثانية: بخاخ زيت جوز الهند وزيت اللوز لحماية الشعر قبل السشوار


يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين E، والمغذيات الأخرى، ويُعتبر من أكثر الزيوت استخداماً في العالم، حيث يمتص الشعر العناصر الغذائية التي يحتاجها منه، الأمر الذي يمنحه الصحة والقوة ويزيد سماكته. ويُعد زيت اللوز واحداً من أهم الزيوت الطبيعية، الذي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، والمعادن الأساسيّة، والتي تلعب دوراً مهمّاً في علاج وترميم بصيلات الشعر، ممّا يساعد على علاج تقصف الشعر وبهتانه.
المكوّنات:

  • زجاجة سبراي معقمة ونظيفة.
  • زيت جوز الهند وزيت اللوز.
  • بلسم شعر غني بالسليكون.
  • ماء مقطر.

طريقة التحضير:
تملىء زجاجة السبراي بالماء المقطر حتى المنتصف. تُضاف قطرة واحدة من زيت جوز الهند وزيت اللوز. تُضاف ملعقة صغيرة من بلسم الشعر. يُضاف المزيد من الماء المقطر حتى تمتلئ زجاجة السبراي. تُرج الزجاجة جيداً حتى تمتزج جميع المكوّنات بشكل جيد.
طريقة الإستخدام:
يُستخدم السبراي بالطريقة المعتادة قبل استخدام المكواة الحرارية أو المجفف الكهربائي على الشعر المبلل قليلاً.

فوائد بخاخ الشعر

  • يحتوي بخاخ الشعر على مجموعات فيتامينات مغذية للحفاظ على رطوبة الخصلات. كل ما عليكِ فعله هو رشه على الشعر بعد الإستحمام، قبل تجفيفه وبالتالي ستتمكنين من تسريحه بطريقة أفضل وأسرع.
  • يُعالج بخاخ الشعر جفاف الشعر وتقصفه ومناسب لكلّ أنواع الشعر، ويحمي من درجة الحرارة العالية التي تسببها أدوات التصفيف، ويخلّصك أيضاً من الشعيرات المتطايرة التي قد تخرّب تسريحتك ويزوّدك بشعر ناعم الملمس.

اقرئي أيضاً:

افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه

بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

بخاخ الحليب لفرد الشعر المجعد

 

أضف تعليقا