8 علاجات سريعة لتساقط الشعر من مطبخك جربيها بنفسكِ

 

هل جربت أنواعاً مختلفة من العلاجات المنزلية لنمو الشعر، وجربت الكثير من العلاجات بدون جدوى؟ خاصة إذا كنت ممن يعانون من الاختلالات الهرمونية والإجهاد المفرط والنظام الغذائي غير المتوازن؟ إليك أسرع العلاجات المنزلية لتساقط الشعر، وإعادة نمو الشعر، التي ستساعدك في الحفاظ على صحة الشعر في غضون فترة زمنية قصيرة جداً.

 

 

اقرئي أيضا : زيت سحري لإيقاف تساقط الشعر وتعزيز نموه أسرع 

 

 

1 ـ قناع البيض:

 

 

 

 

قناع البيض من أكثر العلاجات المنزلية فعاليةً للشعر الباهت.. تعمل الخصائص العلاجية لبياض البيض بشكل جيد على تجديد واستعادة نعومة الشعر؛ خاصة وأن البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود؛ فهو القناع المدهش الذي يمكنك وضعه على شعرك لنمو الشعر الكثيف.

قومي بكسر بيضتين وتخلصي من صفار البيض، وضعي قناع بياض البيض على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. 

 

2ـ زيت الزيتون:

 

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المهمة التي تساعد على نمو الشعر، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على تحسين صحة فروة الرأس، كما أنه يحارب قشرة الرأس والفطريات والبكتيريا، ويحافظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.

 

إليك طريقة عمل قناع البيض والعسل وزيت زيتون:

 

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء.. امزجيهما معاً و ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة.. اشطفيها بالماء البارد وضعي الشامبو.. اشطفيه جيداً ولاحظي الفرق.

 

 

3 ـ أوراق الكاري وزيت جوز الهند:

 

 

 

 

تعد أوراق الكاري مفيدة للشعر، ويمكنك مزج أوراق الكاري مع زيت جوز الهند؛ فيساعد مزجها معاً فى محاربة تساقط الشعر، وتعزيز نمو الشعر، و ترتبط الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ببروتينات الشعر، وتحمي خيوط الشعر من الجذور إلى الأطراف من التقصف .

إليك كيفية تطبيق وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند للشعر:

خذي نصف كوب من زيت جوز الهند «حسب طول شعرك».. أضيفي 7 إلى 8 أوراق كاري طازجة واغليها معاً، وضعي المكونات على شعرك ودلكي شعرك من الجذور للأطراف، ويمكنك استخدام الوصفة مرتين أسبوعياً وستدهشين بالنتيجة.

 

4 ـ الصبار:

 

 الصبار مفيد لمنع تساقط الشعر، ويمكنك تطبيق جل الصبار الطبيعي على فروة الرأس والشعر؛ فهو من أفضل الطرق لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه.. يمكن إرجاع فوائد الصبار إلى بعض الإنزيمات الموجودة في الصبار، مثل: الإنزيمات البروتينية والتي تزيل خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس؛ حتى لا تبقى بصيلات الشعر مسدودة.

 بالإضافة إلى ذلك؛ فهو بلسم مغذٍ يجعل الشعر ناعماً.. فقط خذي ملعقتين كبيرتين من الشامبو في وعاء وأضيفي ملعقة كبيرة من جل الصبار وحليب جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من جنين القمح، وامزجيها معاً واغسلي شعرك بالشامبو.

 

5 ـ عنب الثعلب الهندي «أملا»:

 

 

 

 

يعد عنب الثعلب الهندي أملا علاجاً شائعاً يساعد على نمو الشعر الصحي.. فقط امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير amla مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وضعي هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه حتى يجف لمدة ساعتين، واشطفي شعرك باستخدام الماء الدافئ.

 

6 ـ الثوم:

 

 

 

 

 الثوم هو أحد العلاجات المنزلية السريعة لنمو الشعر، وتعد مركبات الأليسين الموجود في الثوم مفيدة في علاج تساقط الشعر، ويساعد السيلينيوم الموجود في الثوم في تحسين صحة الشعر.

يساعد الثوم في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.. فقط اسلقي 7-8 فصوص من الثوم المهروس بزيت الزيتون، وضعيها على جذور الشعر.. كرري هذا ثلاث مرات في الأسبوع لملاحظة الفرق. 

 

7 ـ زيت إكليل الجبل:

 

يعتبر زيت إكليل الجبل من أفضل الزيوت لتقليل تساقط الشعر، ويزيد من انقسام الخلايا، ويسرع الدورة الدموية.. لقد ثبت أنه فعال لنمو الشعر ويستخدم كمنشط للشعر.

فقط خذي ملعقتين كبيرتين من الشامبو، واخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل فيه.

اغسلي شعرك بهذا الخليط.. يمكنك أيضاً تدليك فروة رأسك بكميات متساوية من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل.

 

 

 

 

 

8 ـ البطاطس:

 

كونها مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية مثل: الفيتامينات A و B و C والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور، تعد البطاطس علاجاً طبيعياً رائعاً لنمو الشعر، وتمنع جفاف الشعر والشيب المبكر.

في إناء.. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وقليلاً من الماء وصفار بيضة، واخلطيها معاً.. ضعي هذا الخليط على شعر رطب واتركيه لمدة 30 دقيقة.. يغسل بشامبو خفيف.

يعد القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع، أكثر من كافٍ لتقوية وتجديد الشعر الضعيف والهش.. بعد بضعة أشهر سوف تلاحظين التغيير في شعرك.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر