مكياج النجمات في حفلات الأوسكار على مدى 10 سنوات

ساعات معدودة تفصلنا عن حفل الأوسكار لعام 2021، وهي إحدى المناسبات الأبرز في العالم التي تطلّ فيها نجمات هوليوود في كامل أناقتهنّ بتنافس جمالي وأنيق بامتياز. وهي مناسبة أيضاً لنا لنلقي نظرة على أبرز الإطلالات الجمالية  لبعض من هؤلاء النجمات اللواتي بدون أجمل حتى من ملكات الجمال. فأي نجمة من نجمات الأوسكار كانت الأجمل في السنوات العشر التي مرّت إلى الآن، وهل أطلقت طلاتهنّ صيحات جمالية اجتاحت عالم المكياج فيما بعد؟

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2010

 

ساندرا بولوك Sandra Bullock

حازت يومها على جائزة الأوسكار وتألّقت وهي تحملها في فستان ذهبي. أما مكياجها فكان من توقيع خبيرة المكياج Angela Levin، التي قالت أنّها استلهمت إطلالة ساندرا الجمالية من الأسلوب الهوليوودي الكلاسيكي، تميّز ببشرة ندية مضاءة، وظلال ناعمة على العينين، مع  شفاه بلون أحمر فاقع.

 

زوي سالدانا Zoë Saldana

ارتدت آنذاك زوي سالدانا فستاناً من الستراس اللمّاع ما بين الفضي والذهبي. أما طلّتها الجمالية فتتميّز بالستايل النيود على البشرة والشفاه، مع ظلال دخانية بنية على العينين. كما اعتمدت شينيون عالياً معقوداً وراء قمة الرأس، وبخصلات رخوة، من تنفيذ خبيرة الشعر Mara Roszack.

 

كايت وينسليت Kate Winslet

اختارت كايت وينسليت فستاناً لاميه فضّي اللون، يليق جداً بلون شعرها الأشقرالذي ترك مسدولاً فوق كتف واحدة مع تموّجات طبيعية. أما مكياجها فأتى ناعماً وكلاسيكياً، وقد نفّذته خبيرة المكياج التي تلجأ إليها دائماً Jillian Dempsey. وجاءت العينان بظلال خفيفة مائلة إلى الرمادي مع ماسكارا مكثّفة للرموش، والشفتان لوّنتا بظلّ ورديّ خفيف ولمّاع.

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2011

 

هالي بيري Halle Berry

الممثلة السوداء الحاصلة على جائزة أوسكار والتي لعبت دور "المرأة القطة" اختارت لهذه السهرة أن تحدّد نظرتها بآيشادو بنّي داكن مرسوم على شكل عين القطة، وقد بدت فيها بغاية الروعة والنعومة، حيث أنّ هذا اللون يزيد من لون بشرتها الداكنة جمالاً. كذلك أتت شفتاها ناعمتين بلون باهت غير قوي، في تناغم تام مع فستان هالي البيج المتلألئ.

 

آن هاثاواي Anne Hathaway

ارتدت آن هاذاواي فستاناً أحمر خلاباً من فالنتينو Valentino، ولجأت إلى خبيرة المكياج Kate Lee لتنفّذ لها طلّتها الجمالية التي أتت ببشرة مضيئة، مع مكياج عينين محدّدتين، وشفاه وردية عميقة جداً تناسب لون أحمر فالنتينو.

 

ميلا كونيس Mila Kunis

اختارت ميلا كونيس فستاناً بنفسجياً ناعماً جداً مكرّساً الأسلوب الرومانسي الذي أرادت اعتماده. كما جاءت طلّتها الجمالية رومانسية أيضاً، مع شينيون ناعم وغير مشدود، ومكياج سموكي على العينين، وبشرة وجه وشفتين طبيعية نيود.

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2012

 

إيما ستون Emma Stone

وصفت طلة إيما ستون في تلك الليلة بالتألق الخام، حيث تخايلت على السجّادة الحمراء بفستان وردي مائل إلى الأحمر، مع عقدة فراشة كبيرة على الرقبة. أما طلّتها الجمالية فكانت ببشرة وجه طبيعية خفيفة المكياج، مع رسمة آيلاينر عين القطة وظلال عينين زهريتين، وشفتين ملوّنتين برقّة بالوردي الناعم.

 

جيسيكا شاستاين Jessica Chastain

جيسيكا شاستاين معروفة بشعرها البرتقالي وبشرتها الناصعة البياض، وقد اختارت فستاناً على شكل كورسيه بقسمه العلوي، بألوان خريفية لماعة. أما مكياجها، فقد نفّذته أنامل Mai Quynh الخبيرة، وعمدت أن يعكس نفس ألوان التطريز البرّاق في فستانها. أما شعرها فأتي برفعة ذيل الحصان نصفية، من دون شدّ الخصلات المربوطة.

 

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez

تليق الألوان الترابية ببشرة جينيفر لوبيز اللاتينية الحنطية. لذا عمدت إلى اختيار درجات سموكي بنيّ على عينيها مع اعتماد خطين إضافيين للظلّ البني على طية العين بالقرب من الزاوية الداخلية، مما أضفى مزيداً من المشهدية الدرامية على طلّتها. وقد أتت بشرة وجهها متوهّجة كعادتها وشفاهها عارية من أي لون.

 

اقرئي ايضا:

أجمل إطلالات النجمات في حفل جوائز BAFTA 2021

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2013

 

جينيفر لورانس Jennifer Lawrence

قد تكون الطلة المزدوجة ما بين العيون السموكي والكعكة الشينيون كلاسيكية إلى حدّ الملل، إنّما في طلّة جينيفر لورانس جاء اللعب على تفاصيل صغيرة غيّرت الطلّة، فجعلتها محطّ أنظار الجميع. حيث أنّ خبيرة التجميل Jillian Dempsey عمدت إلى استخدام أطوال مختلفة من الرموش الإصطناعية ما خلق أبعاداً غير مألوفة في طلّة عيني النجمة. أما الشينيون فقد صمّمه خبير الشعر Mark Townsend بشكل رخو، وقد لفّ الخصلات على المكواة الحرارية العريضة قبل ضمّها ببعضها وراء الرأس.

 

أماندا سيفريد Amanda Seyfried

نسّقت نحمة فيلمَي "ماماميا" و"لي ميزيرابل" طلّة شينيون عالية لإبراز ياقة فستانها الفضي المائل إلى البنفسجي من تصميم ألكساندر مكوين Alexander McQueen. أما مكياجها فأتي بعينين مجنّحتين مع ظلال بنفسجية خفيفة، وشفتين ورديتين لمّاعتين.

 

كريستن ستيوارت Kristen Stewart

اختارت نجمة فيلم "توايلايت" أن تترك شعرها البنّي الذي تضيئه خصلات مصبوغة بهايلايت مائل إلى الكستنائي منسدلاً على سجيّته. أما مكياجها فقد أتى بعينين مظلّلتين بلون نحاسي، مع لمسة ماسكارا وشفاه وردية ناعمة.

 

اقرئي ايضا:

أجمل إطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز SAG Awards 2021

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2014

 

لوبيتا نيونغو Lupita Nyong’o

جاءت إطلالة النجمة الأفريقية تلك الليلة أيقونية بامتياز، فقد لعبت على التباين ما بين فستانها الأبيض وبشرتها الداكنة، أما شعرها فجمعته في شينيون عالٍ ومحكم، وزيّنته بشريط رفيع أبيض على شكل عصابة. بالنسبة لمكياجها، فقد اعتمد خبير التجميل Nick Barose أحمر شفاه بلون مرجاني ناعم، وظلال سموكي على عينيها.

 

تشارليز ثيرون Charlize Theron

بانت شارليز ثيرون في هذا الحفل بغاية الجمال، وقد خضعت لجلسة عناية مرفّهة صممتها لها خبيرة الوجه Joanna Vargas، حيث كانت نتيجتها بشرة وجه خالية تماماً من أي شوائب. هذا العلاج تضمّن جلسة تقشير ماسّيّ، ثمّ تطبيق قناع يعمل على تحفيز عضلات الوجه من أجل زيادة مرونة البشرة، وإزالة الانتفاخات وتصغير المسامات. أما سرّ بشرتها المضيئة فيعود إلى علاج الأوكسيجين الذي خضعت له أيضاً.

 

أنجيلينا جولي Angelina Jolie

تركّز مكياج أنجيلينا جولي في تلك الليلة على الشفاه اللمّاعة وظلال العينين البرّاقة، وعلى الرموش الإصطناعية الطويلة على زاويتي العينين الخارجيتين. بينما أتى شعرها ناعماً منسدلاً على كتفيها، وقد سرّحه لها Adam Campbell.

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2015

 

إيما ستون Emma Stone

وُصفت إيما ستون خلال هذا الحفل باعتمادها طلّة هوليوودية قديمة ومتألقة. وقد يكون خيارها للفستان الذهبي مفاجئاً بعض الشيء، إلا أنّ الطلة النهائية مع شعرها الأحمر المسرّح بأسلوب ويفي كاريه قصير من جانب، وطويل قليلاً من جانب آخر، أثبتت أنّه يليق بها تنسيق ألوان لا تأتي مع بعضها عادة. أما المكياج، فأجمل ما فيه عيناها المرسومتان بآيلاينر قوي ومسحوب إلى الخارج، وشفتان ملوّنتان بظّل برتقالي قرميدي لمّاع.

 

زندايا Zendaya

اعتمدت زندايا لوكاً شبابياً مع ضفائر أفريقية طويلة ورفيعة، مرفوعة على شكل ذيل حصان نصفي مع فرق جانبي. كما أتى مكياجها مناسباً لعمرها وللون بشرتها الداكنة، طبيعياً جداً، مع ظلال عينين سموكي بني وشفتين لمّاعتين من دون لون.

 

كيرا نايتلي Keira Knightley

كيرا نايتلي من النجمات اللواتي ننتظر دوماً إطلالاتهنّ، وفي تلك الليلة لم يخب ظنّ متابعيها، فقد بدت بغاية الروعة حتى مع كونها حاملاً في أشهر متقدّمة. كيرا التي هي سفيرة أحمر الشفاه كوكو مادوموازيل وروج كوكو من شانيل، لوّنت شفتيها بالطبع من شانيل، حتّى أنّها زيّنت شعرها بأكسسوار ماسي من شانيل، في تسريحة بسيطة جداً من تصميم Ben Skervin for Fekkai.

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2016

 

روني مارا Rooney Mara

اعتمدت روني مارا تسريحة شينيون محكمة مع كعكة صغيرة جداً أعلى رأسها، وهي من تصميم Adir Abergel الذي وصف هذه التسريحة بكونها ذات خطوط هندسية تتحدى ما هو رائج. أما المكياج فكان من تنفيذ خبيرة المكياج من شانيل Kate Lee التي وضعت آيشادو بنياً على عينيها مع رسمة مثلثة مسحوبة إلى الخارج، وأحمر شفاه Chanel Rouge Allure بلون أحمر ماتّ.

 

أوليفيا مان Olivia Munn

نفّذ مكياج النجمة أوليفيا مان شقيقها خبير التجميل الشهير Patrick Ta الذي يعرف دوماً كيف يبرز تقاسيم وجهها النافرة. ذلك خاصة أن أوليفيا اختارت فستاناً بلون برتقالي، ما استدعى تطبيق أحمر شفاه بلون مماثل، ومكياج خدود بلون وردي ناعم.

 

أليسيا فيكاندر Alicia Vikander

أسلوب أليسيا فيكاندر ناعم إلى أقصى حد، فهي تتمتّع بجمال طبيعي لا يحتاج إلى الكثير من حيل المكياج لتبرز أنوثتها وعفويتها الرقيقة. لهذه السهرة اختارت أليسيا أسلوب مكياج مينيمالياً، مع خط آيليانر سائل رفيع جداً لتحديد عينيها، وبشرة برونزية مع إضاءة خفيفة. كما اعتمدت تسريحة الكعكة النصفية، أي عقدت القسم العلوي من شعرها، وتركت القسم السفلي من الخصلات منسدلاً.

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2017

 

جانيل موناي Janelle Monáe

لا يحتمل فستان جانيل موناي المزيّن بالحجارة وبالترتر اللمّاع الكثير من المكياح والألوان على وجهها. لذا جاء مكياجها ناعماً ببشرة نديّة وحواجب كثيفة. وقد عمدت خبيرة الشعر Nikki Nelms إلى تزيين شعرها القصير pixie بعصابة ذهبية تذكّر بالمعدن الذي يزين فستانها.

 

بريانكا شوبرا Priyanka Chopra

شكّلت هذه الليلة سابقة في إطلالات بريانكا شوبرا، التي كانت تعتمد دوماً أحمر شفاه بلون توتيّ اعتبر بصمتها الخاصة في المكياج. ولكن جاء خيارها هذه المرّة للون شفاه قريب من الموف، في درجة لونية تحاكي فستانها ذا الخطوط الهندسية. وقد قالت خبيرة مكياجها Pati Dubroff أنه حان الوقت لـ بريانكا أن تخرج عن نمطها العادي.

 

جيسيكا بيل Jessica Biel

ايلاينر أسود بخط غرافيكي، شفاه خوخية لماعة، وشعر ناعم مربوط على العنق على شكل كعكة رخوة جداً... تفاصيل بغاية البساطة أكملت أناقة طلّة جيسيكا بييل لهذه الليلة، خاصة وأنّ فستانها بلمعانه الفائق وتطريزاته الكثيفة يلتقط كلّ الأنظار.

 

اقرئي ايضا:

اطلالات متنوعة في حفل توزيع جوائز الغرامي2021 Grammy

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2018

 

لوبيتا نيونغو Lupita Nyong’o

عمد مزيّن الشعر Vernon François إلى إدخال خيطان ذهبية في ضفائر لوبيتا المضمومة على شكل كعكة محكمة. وقد شكّلت هذه الخيطان محاكاة بديعة مع لون فستانها الذهبي. أما المكياج فقد اعتمدت فيه ظلال عيون زرقاء تركوازية، وشفاه لمّاعة بلون وردي متألّق.

 

أيزا غونزاليز Eiza Gonzalez

أضفت نجمة فيلم Baby Driver نفحات صيفية على طلّتها، وقد اختارت لتكملة فستانها الأصفر طلّة جمالية منعشة، بشعر مسرّح طبيعياً، ومكياج مضيء بسيط جداً. وقد لجأت إلى ظلّ أحمر بلون شقائق النعمان الربيعية لتلوين شفتيها.

 

صوفيا كارسون Sofia Carson

تتمتّع صوفيا كارسون بصفات جمالية كلاسيكية، مع بشرة حنطية وشعر أسود مالس. لهذه الليلة اعتمدت فستاناً أحمر برتقالي اللون بقصة رومانية، أكملته بتسريحة ذيل الحصان مع فرق وغرة على الجبين مسحوبة جانبياً. أما المكياج فتميّز بتركيزه على حواجبها الكثيفة الممشّطة باتجاه تصاعدي، وشفتين لمّاعتين مرجانيتين تحاكيان لون الفستان.   

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2019

 

لايدي غاغا Lady Gaga

لم يبق أحد إلا وتكلّم عن إطلالة لايدي غاغا لهذه الليلة، فقد كانت نجمة الحفل من دون منازع، لتصبح أيقونة حقيقية لحفلات الأوسكار على مرّ العقود. كعادتها كانت إطلالتها جريئة، حيث اعمتدت تسريحة شينيون لشعرها الأبيض بلون Platinum Blonde، مع مكياج تعمّدت أن يكون بغاية البساطة كي لا يطغى على تألق المدلّاة الماسية من تيفاني أند كو Tiffany & Co. والتي كانت قد ارتدتها سابقاً أودريه هيبورن في فيلم Breakfast at Tiffany’s.

 

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez

قد تكون النجمة جينيفر لوبيز من أكثر النجمات اللواتي يعرفن أسرار التألق على السجادة الحمراء، حيث أنه لم يسبق لها ابداً أنها اختارت ما لا يليق بها. لهذه الليلة تألقت جينيفر بتصميم من توم فورد Tom Ford مرصّع بقطع معدنية فضية، ونسقت معه طلة مكياج بظلال ترابية تبرز لون بشرتها اللاتينية: ظلال عيون سموكي، خدود برونزية، وشفاه مات ونيود.

 

آشلي غراهام Ashley Graham

لهذه الليلة اعتمدت العارضة آشلي غراهام طلة كلاسيكية تكشف عن كتفيها، ونسقت معها تسريحة شينيون محكمة، من تنفيذ Marjan، يزيّنها من الوراء أكسسوار من الريش أسود اللون. أما مكياجها الذي نفّذته خبيرة التجميل Kate Synnott، فتميز بظلال عيون سموكي ترابية ناعمة وشفاه وردية مات... هذه الطلة ازدادت تألقاً من خلال العقد ذي الصفين المرصوفين بالماس، والأقراط الماسية على شكل زهرة.

 

أجمل النجمات في حفل أوسكار 2020

 

مارغو روبي Margot Robbie

اختارت سفيرة شانيل مارغو روبي طلّة ستبقى في الذاكرة، وقد اعتمدت لإكمال فستانها الفينتاج الداكن اللون، شفتين حمراوين وشعر أشقر بتموّجات بستايل الأربعينيات من القرن الماضي. أما ظلال عينيها فهي وردية خفيفة جداً.

 

سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson

تتميز سكارليت جوهانسون بجمال بسيط وخلاب في الوقت نفسه، مع ابتسامة عريضة هي بصمتها المؤكدة. وقد جاءت طلّتها في هذه الليلة في غاية الروعة، خاصة وأن مكياجها أتى متناغماً جداً مع لون شعرها الأشقر وبشرتها الفاتحة. اعتمدت النجمة هنا على غلوس لمّاع لإضاءة شفتيها، وظلال عينين وردية نحاسية، مع لمسة من الهايلايتر على زاويتي عينيها الداخليتين.

 

ليلي ألدريدج Lily Aldridge

 

إطلالة كلاسيكية أنثوية للعارضة ليلي ألدريدح التي تعرف جيداً كيف تستقطب فلاشات الكاميرات. أما مكياجها فهو من تنفيذ Carolina Gonzalez التي أرادت أن تكون بشرتها مضيئة، مع أحمر شفاه أحمر ماتّ، وظلال عينين لؤلؤية خفيفة.

 

اقرئي ايضا:

مجوهرات من ماركات عالمية في حفل جوائز الغرامي

 

أضف تعليقا