أطعمة تزيد ذكاء طفلكِ 

تعتبر السنوات الثلاث الأولى من حياة الطفل حاسمة لنمو دماغه. يساعد الغذاء السليم في دعم نمو دماغ الطفل، كما تشجع الأنشطة مثل ممارسة الألعاب والاستماع إلى الموسيقى والسماح له باستكشاف محيطه على عمل خلايا الدماغ على نحو أفضل. 


عندما يتعلق الأمر بتغذية دماغ طفلك ، يلعب الطعام دورًا مهمًا. 

 

اقرئي أيضا : أطعمة غنية بالحديد يحتاجها طفلكِ

 

 

فيما يلي أطعمة من شأنها تغذية طفلك وتعزيز قدراته العقلية

 

 

1. الزبادي:

 

 

 

 

الزبادي يحافظ على مرونة أغشية خلايا الدماغ ، مما يساعد الدماغ على إرسال المعلومات وتلقيها. فيتامينات ب المعقدة الموجودة في الزبادي ضرورية لنمو أنسجة المخ والنواقل العصبية. 

 

2. الخضار:

 

تعتبر الخضروات الغنية بالألوان الداكنة مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ. من أفضل الخضروات للدماغ البطاطا الحلوة والقرع والجزر. الخضار الورقي مثل الكرنب ، السلق ، السبانخ والكرنب في غنية بحمض الفوليك ، الذي يحمي الدماغ من الخرف.

 

3. البروكلي:

 

البروكلي هو الأطعمة الخارقة عند الحديث عن صحة الدماغ. كما أن له خصائص مقاومة للسرطان ، مما يجعلها غذاءً ممتازًا لدماغ الطفل.

 

 

 

 

4. الأفوكادو

 

الأفوكادو مفيد لصحة الدماغ. إنه مصدر غني بالدهون غير المشبعة التي تعزز تدفق الدم إلى الدماغ. كما أنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يحمي المايلين . يساعد الميالين في نقل المعلومات بسرعة 200 ميل في الساعة. تقلل المستويات العالية من فيتامينات ب المركب في الأفوكادو من خطر ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال.

 

5. الأسماك:

 

 

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي توفر اللبنات الأساسية لنسيج الدماغ. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية على نمو ووظيفة الدماغ عند الأطفال. سيؤدي تناول الأسماك بانتظام إلى تحسين المهارات العقلية لطفلك.

 

 

 

6. البيض:

 

البيض يحتوي على عناصر غذائية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك واللوتين والكولين ، مما يعزز التركيز. يساعد الكولين في إنتاج الأسيتيل كولين أو الخلايا الجذعية للذاكرة، ما يساعد على تحسين الذاكرة عند الأطفال.

 

7. الحبوب الكاملة:

 

تعمل الحبوب الكاملة على تحسين التركيز عند الأطفال من خلال تزويد دماغهم بالطاقة. كما أنه يحتوي على حمض الفوليك ، وهو ضروري لعمل الدماغ بشكل صحيح. 

 

 


 

أضف تعليقا