أطعمة غنية بالحديد يحتاجها طفلكِ

الحديد معدن حيوي يسهل العديد من الوظائف الفسيولوجية داخل الجسم. يولد معظم الأطفال بمستويات كافية من الحديد ، تدوم حتى أربعة إلى ستة أشهر. ولكن مع نمو الطفل ، تنضب مخازن الحديد ، ويحتاج الطفل إلى أطعمة لتلبية احتياجاته من الحديد. يضمن التركيز على الأطعمة الغنية بالحديد للأطفال الصغار تلبية المتطلبات.

 


ما هي كمية الحديد التي يحتاجها الأطفال؟

 

 

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و 12 شهرًا إلى 11 مجم من الحديد يوميًا. يحتاج الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات إلى 7 ملليغرام من الحديد يوميًا . 

 

أطعمة صحية الغنية بالحديد للأطفال الصغار

 

فيما يلي قائمة بالأطعمة الغنية بالحديد التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لطفلك بطرق مناسبة للعمر للحصول على كمية كافية من الحديد.

 

1. المأكولات البحرية

 

تحتوي المأكولات البحرية على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية ، مثل الأسماك والمحار والروبيان. هذه الأطعمة غنية بالبروتينات الخالية من الدهون والمغذيات الدقيقة عالية الجودة ، مثل الحديد واليود والسيلينيوم. على سبيل المثال ، تحتوي ثلاثة أونصات من المحار المعلب والروبيان على 23.8 مجم و 13.2 مجم و 2.6 مجم من الحديد على التوالي. 

 

 

اقرئي أيضا : أطعمة تساعد الطفل في مرحلة الفطام

 

 

2. الحبوب الكاملة

 

كوب واحد من الحبوب الكاملة يحتوي على 4.5 إلى 18 ملغ من الحديد . يحتوي حوالي 28 جرامًا من الشوفان  على 6.92 جرام ، ويحتوي 12 جرامًا من القمح اعلى 3.8 مجم من الحديد . تحقق من الملصق قبل شراء الحبوب الكاملة لمعرفة المقدار الذي تقدمه لطفلكِ في كل حصة. 

 

3. اللحوم والدواجن الخالية من الدهون

 

إنه أحد أغنى مصادر الحديد ، كما أنه سهل الهضم نسبيًا للأطفال الأكبر سنًا. الدجاج منزوع الجلد والديك الرومي ولحم الضأن خيارات جيدة للتجربة. تحتوي ثلاث أونصات من لحم الضأن على ثلاثة ملليجرام من الحديد ، بينما تحتوي ثلاث أونصات من صدور الدجاج على 1.1 ملليجرام من الحديد.

 

 

 

 

4. البيض 

 

البيض هو مصدر جيد للبروتين عالي الجودة يحتوي على  الحديد ، وحمض الفوليك ، فيتامين أ ، فيتامين د. تحتوي البيضة المطبوخة الكاملة على 1.68 مجم من الحديد.

 

5. الخضار الورقي 

 

السبانخ واللفت والكرنب وخضر البنجر والبروكلي هي مصادر جيدة للحديد والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى ، مثل فيتامين أ ، وحمض الفوليك ، والمركبات النشطة بيولوجيًا. يُنصح الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات بتناول كوب واحد على الأقل من الخضار النيئة أو المطبوخة يوميًا. 

 

 

 


 

أضف تعليقا