هل يمكن تقديم المانجو لطفلكِ الصغير؟

لا يوجد فاكهة مغرية مثل المانجو، للصغار وللكبار ، ولكن هل يمكن تقديمه للطفل في عمر مبكر؟!.

فضلا عن مذاقها الطيب، المانجو هي واحدة من الفاكهة التي يمكنكِ تقديمها لطفلكِ لأنها زاخرة بالفوائد. فهي تعزز البصر والهضم ونمو الدماغ وتحارب الالتهابات الميكروبية. كما أنها الثمرة منخفضة في كل من الدهون والسعرات الحرارية.
 

 

اقرئي ايضا : احذري هذه الأخطاء لحماية طفلك من تلف الدماغ والكسور

 

فوائد المانجو لطفلكِ:

 

 

فوائد المانجو لطفلكِ

 

 

الهضم: يحتوي المانجو على مواد حيوية وأنزيمات مثل التربين والإسترات والألدهيدات التي تساعد على تعزيز الهضم. كما أنه فاكهة غنية بالألياف ، وبالتالي تساعد في علاج الإمساك.

البصر: المانجو الناضج هو أفضل مصدر لفيتامين (أ) ، الذي يحتاجه طفلكِ لتنمية الرؤية. تحتوي الفاكهة أيضًا على فيتامينات (ج) و (ب) والحديد والبوتاسيوم والبروتين.

مضاد للميكروبات: يعزز المانجو تنقية الجسم ويساعد على تقليل النوبات الميكروبية مثل نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأنف.

المناعة: المانجو غنية بـ البيتا كاروتين. الكاروتينات تساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم ، مما يساعد على زيادة مستويات المناعة. تلعب الفاكهة دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

تطور الدماغ: تناول المانجو يحسن أداء الدماغ ، لأنه غني بفيتامين (ب). تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على حمض الجلوتامين الذي يساعد على تحسين ذاكرة الطفل وتركيزه.

 

متى يمكن أن يأكل الأطفال المانجو؟

 

 

فوائد المانجو لطفلكِ

 

 

يتراوح العمر الموصى به لإدخال المانجو للأطفال بين 8 و 10 أشهر. بعض الأمهات يقدمون المانجو للأطفال عند عمر ستة أشهر دون أي مشكلة. قد يؤدي المحتوى العالي من الألياف في المانجو إلى الإسهال إذا لم يكن الجهاز الهضمي للطفل ناضجًا بدرجة كافية.

 

حساسية المانجو عند الأطفال

 

يُنصح باستشارة الطبيب قبل إضافة أي طعام جديد إلى نظام طفلكِ الغذائي. قد لا تنطبق هذه المعلومات على طفلكِ الصغير.

إذا كانت عائلتكِ لديها تاريخ من الحساسية تجاه المانجو أو المكسرات، فاحرصي على تقديم المانجو بحذر. ابدأي بقطعة صغيرة للتأكد من أنها آمنة.

نظرًا لأن المانجو عبارة عن فواكه استوائية ، فإنها تميل إلى التحسس لدى الأطفال الصغار، وينصح أطباء الأطفال الانتظار حتى عمر ثمانية أشهر لتقديم أي طعام استوائي.

 

 

فوائد المانجو لطفلكِ

أضف تعليقا