متى يمكنكِ تقديم البروكلي لطفلكِ؟  

البروكلي غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل مثل فيتامين ك و ب6 و ب2 و ب9 ما يجعله  طعام مفيد ومناسب للأطفال، ولكن متى يمكن للطفل أن بتناول البروكلي؟ 

وفقًا لأطباء الأطفال، يمكن للطفل تناول البروكلي من عمر ستة أشهر على شكل هريس ناعم لا يصعب بلعه، كما يمكن مزجه مع خضروات أخرى مثل البطاطس والجزر، كذلك يمكنكِ تقديمه على شكل حساء.يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن تسعة أشهر تناول شرائح رقيقة من البروكلي المطهوة على البخار أو المسلوق. 

 

اقرئي أيضا : أطعمة تساعد الطفل في مرحلة الفطام

 


فوائد البروكلي للأطفال:

 

1-يمد الجسم بعناصر أساسية مثل فيتامين أ ، ك ، ب 9 ، ج ، والبوتاسيوم. هذه العناصر الغذائية ضرورية للعديد من الوظائف الفسيولوجية ، مثل تنظيم التفاعلات الأنزيمية، ما يساعد على النمو والبقاء بصحة جيدة.

2- يعززصحة العظام. 45 جرام من البروكلي يمد الجسم  بـ 21.2 مجم كالسيوم ، 9.45 مجم مغنيسيوم ، 29.7 مجم فوسفور ، 142 مجم بوتاسيوم. هذه العناصر الغذائية ضرورية للنمو الصحي للعظام. 


3- يعزز صحة الأمعاء: يحتوي البروكلي كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء وتجنب الإمساك. 


4- يقوي المناعة: تشير الأبحاث إلى أن البروكلي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وخصائص تحمي صحة القلب. 

 

 

 

الطريقة الصحيحة لتغذية الطفل بالبروكلي:

 

1- قدمي لطفلك هريس البروكلي المسلوق أو المطهو على البخار أو اهرسيه. أزلِ الساق واستخدمي فقط الزهيرات لتحضير الهريس.


2- في البداية ، قومي بإطعام طفلكِ ملعقة صغيرة أو اثنتين من هريس البروكلي أو هرسه في وجبة ثم قم بزيادة الكمية تدريجياً. 

3- حساسية البروكلي نادرة ولكنها ممكنة. قد تظهر أعراضه مباشرة بعد تناول البروكلي، مثل الطفح الجلدي ، وخز الفم ، الحكة ، الصفير عند التنفس ، القيء ، والإسهال. 

 

 

أضف تعليقا