علاج الامساك عند الحامل في رمضان

تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل التى تعاني منها الحامل فمشكلة الإمساك دليل على عدم إنتظام حركة الأمعاء لذلك سنقدم لك في هذا المقال  كيفية التخلص من الإمساك للمرأة الحامل في شهر رمضان .

 

أفضل الطرق للحامل للتخلص من الإمساك في شهر رمضان 

 

 

•    ممارسة التمارين الرياضية

يفضل سيدتى الحامل ممارسة الرياضة لمدة عشرون دقيقة كل ثلاثة أيام على الأقل ف ممارسة الرياضة تعمل على تقليل إصابتك بالإمساك . 


•    عدم الإكثار من تناول أدوية المكملات الغذائية 

إن تناول المكملات الغذائية العلاجية تساعد في إصابتك بالإمساك ومن ضمن هذه المكملات الحديد والكالسيوم لذلك يفضل عدم الإكثار من تناوله وتناول بدلاً منه الأطعمة الغنية بالحديد وغيرها .


•    شرب السوائل بكثرة 

يعتبر شرب السوائل بكثره من الأمور المهمة لسهولة حركة الأمعاء وليونتها لذلك يفضل شرب ما يقرب من 10 أكواب من المياه يومياً والتي تساعد الحامل على التخلص من الإمساك .

 


•    كثره تناول الأطعمة المحتوية على الالياف الطبيعية

يعمل تناول الأطعمة المحتوية على الألياف الطبيعية على تقليل فرصة إصابتك بالإمساك لتنظيم حركه الأمعاء .

 

•    التدليك البسيط

يمكنكٍ سيدتي الحامل عمل التدليك البسيط وذلك من خلال وضع الأيدي على الفخذين وجعل الأصابع تمتد أفقياً وجعل أصابع الإبهام بإتجاه الركبة ويمكنكٍ أن تهبطى إلى الأسفل وهكذا و يمكنك تكرارها فهذا من شأنه تقليل الالم . 

 


•    شرب عصير البرتقال

نظرا لإحتواء البرتقال على فيتامين سي و مواد مضادة للإلتهاب والتي تعمل على تعزيز وظائف الأمعاء و تقليل الإصابة بالإمساك لذلك احرصي على شرب كوب من عصير البرتقال ما بين الفطار والسحور.

إقرئي أيضا

علاج الزكام عند الحامل وحمايتها من نزلات البرد

أطعمة لعلاج فقر الدم عند الحامل

الحامل :نصائح لنوم سليم وهادئ


 

أضف تعليقا