في يوم المرأة العالمي.. إستيه لودر Estée Lauder أيقونة النجاح في عالم الجمال

يكون الجمال سوقًا تهيمن عليه النساء ويتفهمنًّ حاجة المرأة إلى المظهر والشعور بأفضل حال عندما تقدم نفسها للعالم، وبغض النظر عن الأفكار الفلسفية حول الجمال، فالجمال موقف، وليس هناك سرًّا، ولا توجد امرأة قبيحة، بل نساء فقط لا يهتممنَّ بأنفسهنَّ أو لا يعتقدنَّ أنهنّ جذابات، واحتفالًا باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، تُكرَّم بعضًا من أكثر النساء تأثيرًا في صناعة التجميل.
تعرفي مع "الجميلة"، على السيدة الاولى إستيه لودر، التي تمثل أيقونة النجاح في عالم الجمال، في السطور الآتية:

 

من امبراطورية الجمال إستيه لودر Estée Lauder.. في يوم المرأة العالمي


تغير العالم بشكل كبير منذ أن أنشأت Estée Lauder علامتها التجارية في عام 1946، ولكن القيم الأساسية التي جسدتها أصبحت أكثر صلة وإلهامًا للنساء من جميع الأجيال أكثر من أي وقت مضى، وتظل القيم الأساسية التي أسستها Estée Lauder؛ احترام الفرد، والنزاهة، وكرم الروح، وزيادة الأعمال  في قلب شركتها، وهي الآن الشركة الرائدة عالميًا في مجال الجمال المرموق، والالتزام بمساعدة ملايين المستهلكين على اكتشاف جمالهم والتعبير عنه.

بدأ إهتمام إستيه لودر بالجمال في المدرسة الثانوية عندما جاء عمها المجري للعيش مع عائلتها وصنع كريمات مخملية للبشرة، أولاً في المطبخ، ثم في مختبر في إسطبل بالخارج، ولم تتعلم إستي من عمها كيفية تحضير الكريمات الرائعة فحسب، بل تعلمت أيضًا كيفية وضعها على وجوه النساء.


في أواخر العشرينيات من القرن الماضي، قابلت إستي، جوزيف لوتر، تزوجا عام 1930 وانتقلا إلى مانهاتن، وبعد ذلك بوقت قصير، تبنى الزوجان لقب لودر، مصححين خطأ إملائيًا يرجع تاريخه إلى الفترة التي هاجر فيها والد جوزيف من النمسا إلى الولايات المتحدة.
بدأت السيدة إستي لودر عملها بأربعة منتجات للعناية بالبشرة وفرضية بسيطة: يمكن لكل امرأة أن تكون جميلة، مسلحة بهذه الفلسفة، بالإضافة إلى المثابرة والإبداع والعاطفة، غيرت وجه صناعة مستحضرات التجميل.

 

إستيه لودر نموذج يُحتذى به

بدأت إستيه لودر في بيع منتجات العناية بالبشرة والمكياج في صالونات التجميل، وعرضت منتجاتها على النساء أثناء جلوسهن تحت مجففات الشعر، وفي عام 1946 أطلقت هي وجوزيف لودر الشركة رسميًا، وبعد عام حصلوا على أول طلب رئيسي: منتجات بقيمة 800 دولار من ساكس فيفث أفينيو.
أسست إستيه لودر الشركة التي تحمل اسمها، وكانت ذات رؤية ونموذج يحتذى به ومتحدية، وإستطاعت أن ثُبتت أنَّ كل شيء ممكن، إذا كانت تجرؤ على الحلم وكان لديها الشجاعة لتحقيق ذلك، وأنشأت وأدارت واحدة من أكثر الشركات المرموقة والمبتكرة في العالم أثناء عملها كزوجة وأم وصديقة مخلصة للكثيرين، وقد فعلت كل ذلك بسحر وروح دعابة وأسلوب رائع، وكانت تحب الجمال بشغف وتؤمن من صميم قلبها بقوته.

بمجرد أن بدأت علامة Estée Lauder في الإعلان، أصرت إستيه لودر على أن تكون الصور المطبوعة ملهمة ويمكن الوصول إليها على حد سواء، واختارت نموذجًا واحدًا لتمثيل وجه العلامة التجارية في أي وقت، واختارت اللون الفيروزي الباهت لجرار العلامة التجارية، معتقدة أنه ينقل إحساسًا بالفخامة.

 

كان لدى إستيه لودرغرائز فطرية لما تريده النساء وكانت البائعة والمسوقة البارعة، ولقد اعتقدت أنه لإجراء عملية بيع، يجب عليك إظهار النتائج على وجه الزبونة وشرح المنتجات، وكانت تلك بداية خدمة High-Touch الشخصية للشركة، ثم نقلت فكرة "الهدية مع الشراء"، إلى آفاق جديدة ، ورفعتها لتصبح ممارسة صناعية قياسية.
حتى الخمسينيات من القرن الماضي، كانت معظم النساء يحتفظن بالعطور للمناسبات الخاصة، وكانت المرأة تنتظر زوجها ليقدم لها العطر في عيد ميلادها أو ذكرى زواجها، لذا، أرادت إستيه أن تجد طريقة للنساء لشراء عطرهنَّ الخاص، لذلك في عام 1953 ابتكرت Youth-Dew، وهو زيت إستحمام تضاعف كعطر جلدي، وأخذ هذا الابتكار صناعة مستحضرات التجميل عن طريق العاصفة، فغير طريقة بيع العطر وحوّل الشركة الناشئة الوليدة إلى شركة بملايين الدولارات.


أشرفت إستيه على إنشاء خمس علامات تجارية إضافية: Aramis  وClinique وPrescriptives وLab Series وOrigins، وأصرت دائمًا على أنَّ منتجات الشركة مصنوعة من مكونات عالية الجودة.
كانت إستي لودر رائدة أعمال أمريكية بارزة، وكانت دائمًا على دراية باتجاهات الموضة، وأسست علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه في وقت كانت فيه جيفنشي وشانيل وديور وبالينسياغا ومصممون آخرون يصممون أحدث الموضات، وأحبت مدينة نيويورك واستلهمت من ثقافتها المتطورة والنابضة بالحياة والأنيقة.
من أقوال إستيه لودر الشهيرة:
إذا كان لديك هدف، وتنشدين النجاح لتصبحي إستيه لودر ثانية، عليك العمل بجهد، والتمسّك بعملك، والإيمان بما تفعلينه.
إن لم تبيعي، فالمشكلة ليست بالمنتج إنما فيك.
عندما تتوقفين عن الحديث، فقد فقدت زبونة، وعندما تديرين ظهرك، فقد خسرتها.

اقرئي أيضاً:

مكياج عيون ومستحضرات عناية للسيدة الأربعينية في يوم الأم

طريقة وضع الايشادو اللامع من خبيرة المكياج السعودية منى النعمان

حيل لاستخدام الكونسيلر لمكياج ثابت يدوم طويلاً

أضف تعليقا