5 مستحضرات تجميلية غير مكلفة استخدميها خلال روتينك اليومي

تعتقد الكثير من الفتيات أن العناية بالجمال أمر مكلف جداً. فتُعرف أغلب المستحضرات التجميلية من الماركات التجارية العالمية بأثمانها الباهظة، والتي تحتاج لميزانية ضخمة لشرائها. مع ذلك هناك بعض البدائل البسيطة والتي يمكنكِ استخدامها للعناية بجمالك دون تحمل تلك التكاليف الزائدة.

تتوافر الكثير من أنواع الزيوت والكريمات رخيصة الثمن؛ لكنها ذات تأثير فعّال للعناية بالبشرة والشعر. فتحتوي على الكثير من العناصر المرطبة التي تحمي بشرتك من الجفاف الشديد وتمدها بالتغذية الصحية.

إليكِ قائمة كاملة من المستحضرات التجميلية غير المكلفة والتي يمكنكِ استخدامها للعناية بجمالك.

1- لوشن الكالامينا
لوشن الكالامينا هو لوشن علاجي يتوافر بسهولة في الصيدليات، ويستخدم لعلاج التهابات الجلد لدى الأطفال. فيحتوي على أكسيد الزنك والذي يمكنكِ اعتماده كعلاج مثالي للتخلص من احمرار البشرة وحب الشباب؛ حيث يعمل على تهدئة الالتهابات وتجفيف البثور.

2- جل الألو فيرا
يعد جل الألو فيرا من المكونات متعددة الاستخدامات، والذي يتوافر بسهولة. كما أنه طبيعي وآمن تماماً على البشرة والشعر. استخدميه لعلاج حروق الشمس، حب الشباب وترطيب الشعر كذلك.

3- زيت الأطفال
لا يمكنكِ التخلي أبداً عن استخدام زيت الأطفال في عنايتك الشخصية. فيساعد على ترطيب الجسم بعد الاستحمام ومكافحة الجفاف. كما أنه ذو تركيبة خفيفة وسريع الامتصاص، فلا يترك أي ملمس لزج على الجلد أو يتسبب في بقع الملابس.

4- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة ليمدها بالترطيب والتغذية اللازمة. كما يساعد كذلك على ترطيب الشعر الجاف وتنعيم الشعر المجعد.

5- الفازلين
يتوافر الفازلين بسهولة داخل الصيدليات، ويمكنكِ استغلاله لعلاج كل مشكلاتك الجمالية كتشققات الشفاه، تشققات الكعبين والمناطق الخشنة من الجسم.

أضف تعليقا