متى يمكن تقديم الفراولة للطفل؟

اللون الأحمر الفاتح والتاج الأخضر الجميل يجعلان الفراولة جذابة للأطفال، كما أن مذاقها الطيب لا يختلف عليه أحد. هذا هو السبب الذي يجعل الطفل يأخذ من الفروالة من بين جميع الفواكه والخضروات الأخرى في السلة.

الفراولة أيضا غنية بالفيتامينات والمعادن.ولكن هل الفراولة جيدة للأطفال؟ هل تسبب للأطفال الحساسية؟ متى يمكنكِ تقديم الفراولة للطفل؟

يجب إدخال الفراولة للطفل فقط بعد 12 شهرًا من العمر، جنبًا إلى جنب مع غيرها من الأطعمة. على الرغم من أن هناك بعض الاحتمالات لوجود رد فعل تحسسي بسبب الفراولة، إلا أنها ليست مسببة للحساسية ونادراً ما تسبب رد فعل تحسسي. تعد الفراولة إضافة رائعة إلى نظام الطفل الغذائي لأنها تقدم العديد من الفوائد الصحية.

 

الفوائد الصحية للفراولة


الفراولة غنية بشكل طبيعي بالفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية لنمو طفلك الصحي.

 

1. تقوي الجهاز المناعي:


الثمرة غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تعمل معًا للحفاظ على صحة الجهاز المناعي. يحسن نظام المناعة القوي مقاومة الطفل للعديد من مسببات الأمراض.

 


 

 

2. تحسن الجهاز العصبي:


تقدم المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفراولة العديد من الفوائد للجهاز العصبي ، بما في ذلك تحسين وظائف المخ.



3. جيدة للدورة الدموية:


تحتوي الفراولة على البوتاسيوم، وهو مفيد للصحة العامة للطفل ، وتطوير الأوعية الدموية وتعزيز الدورة الدموية.



4. تساعد على صحة العظام:


تحتوي الفراولة على الكالسيوم والفوسفور والفلورايد، جميعها مركبات تلعب دوراً هاماً في صحة العظام ، وهو أمر مهم بالنسبة للطفل في مراحل النمو الأولى.



5. تحافظ على رطوبة الجسم:


يحتوي 100 غرام من الفراولة على 90.25 غرام من المياه ، مما يعني حصول الأطفال على سوائل كافية في كل مرة يتناولون فيها الفراولة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية