فوائد البروكلي للحامل .. أبرزها علاج فقر الدم

البروكلي، وهو نبات مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية و يعد تناول البروكلي في نظامك الغذائي أثناء الحمل آمنًا للغاية ولا داعي للقلق إن تنوع الفيتامينات والمعادن التي يحتويها، إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى، يجعله من الاطعمة الصحية المثالية ليس فقط لتحسين صحتك الجسدية  بل يوفر أيضًا دفعة جيدة لنمو جنينك، وتجنب تناول البروكلي إذا كنت تعاني من مرض الغدة الدراقية

 

فوائد البروكلي الصحية أثناء الحمل:

 

 

علاج فقر الدم


أثناء الحمل يزداد احتياجك الي الحديد لأن طفلك يحتاج اليه ، وقد يتسبب النقص منه في فقر الدم و البروكلي مصدر جيد للحديد وحمض الفوليك

 

علاج للإمساك


التغيرات الهرمونية والتغيرات الأيضية ومكملات الحديد تعلب دورًا في تغيير حركات الأمعاء. يحتوي البروكلي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان تساعد على الاحتفاظ بالمياه وتنظم حركات الأمعاء .

 

يعزز من تقوية المناعة


يساعد وجود السيلينيوم وبيتا كاروتين الموجود في البروكلي على حمايتك أنت وطفلك في جميع الأوقات، وأن المناعة القوية تحميكِ انت وطفلك من العدوي.

 

 

 

تحسين البشرة والجلد 


 يؤدي الحمل إلى زيادة حساسية في الجلد يمكن أن تخترق الأشعة فوق البنفسجية بسهولة وتتسبب في تلف الجلد البروكلي يساعد في حماية بشرتك  إضفاء اللمعان عليها أيضا لأنه يحتوى علي  الفيتامينات المختلفة مثل K و B و E و A التي تعمل جميعها على الحفاظ على بنية الجلد وحمايته.

 

 يعمل علي تنظيم مستوي السكر

 
يحدث مرض سكري الحمل إذا كان جسمك لا يمكنه إنتاج كمية مناسبه من مادة  الأنسولين لتفكيك السكريات التي تستهلكينها أثناء الحمل فالبروكلي يساعد في تنظيم مستويات السكر في جسمك .

 

يساعد في تقوية العظام


لأنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك اللازمة لصحة وبناء العظام .

 

تحسين الرؤية


يساعد بيتا كاروتين الموجود في البروكلي في الحفاظ على الرؤية. يعتبر البيتا كاروتين بجانب فيتامين أ مفيدًا لصحة العين ويبعد أمراض العين .

 

أضرار البروكلي:

 


يحتوي البروكلي على العديد من المركبات القوية التي قد تؤثر على الجلد ، فقد يعاني بعض الأفراد من الطفح الجلدي التحسسي عند لمس البروكلي  فعليكِ تناول هذه الخضروات باعتدال أثناء الحمل.

إقرئي أيضاُ

هل الليزر مضر بالحامل؟

علاج الحرقان عند الحامل

علاج الاسهال عند الحامل

أضف تعليقا