أكلات مناسبة للطفل في الشهر الرابع

تختلف تغذية الطفل باختلاف المراحل العمرية له؛ حيث يعتمد الطفل على حليب الأم بشكل أساسي خلال الأشهر الأربعة الأولى من عمره، ويبدأ الطفل فى الشهر الرابع بتذوق مجموعة معينة من الأطعمة ويُمنع من الأخرى، وحرصًا منا على صحة طفلك نقدم لكِ من خلال هذا المقال مجموعة من الأطعمة التي يمكنك تقديمها لطفلك بجانب الحليب فى الشهر الرابع؛ لضمان نموه بشكل صحي وسليم.
أطعمة مناسبة للطفل من الشهر الرابع
هريس التمر
يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن؛ وبذلك يمد الجسم بالطاقة. قومي بنقع 3 تمرات في كوب ماء، واتركيها لعدة ساعات، ثم ضعيها على نار متوسطة لمدة 5 دقائق، ومن ثَم افرميها جيدًا؛ لتحصلي على هريس ناعم.
بورية الخضراوات
بورية الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الجزر والبطاطس والبطاطا، وبهذا نؤمن له كمية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمه، وقدمي الطعام لطفلك بعد الرضاعة.
الفواكه المهروسة: «التفاح، الموز، الخوخ»
الفاكهة تحتوي على كميّات جيّدة من الألياف الغذائيّة، والماء والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
البسلة
البسلة غنية بمواد غذائية متكاملة يحتاجها الطفل، كما إنها سهلة الهضم، وعند تحضير البسلة لطفلك، قومي بإزالة القشرة الخارجية عند هرسه لتحصلي على خليط كريمي ناعم.
الموز المهروس
الموز يحتوي على فيتامين B6، وفيتامين C وفيتامين B2، وهي من أهمّ العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل؛ لأنّها تحميه من الإصابة بالإمساك في مرحلة إدخال الطعام الصلب.
سريلاك الأرز
سريلاك الأرز من المأكولات الصحية والمفيدة لهذا العمر للأطفال؛ وذلك لأنه خفيف على معدة الطفل ويستطيع هضمه.

أضف تعليقا