ما يجب فعله اذا اصبحت الزميلة مديرة في العمل 

من الممكن ان تصبح زميلة العمل المديرة الجديدة. وهذا يفرض واقعاً جديداً من الممكن ان يشعر الزميلات الاخريات بالارتباك وقد يدفع بعضهن في بعض الحالات الى ترك العمل او الى طلب الحصول على ترقية مماثلة كما انه قد يسبب حدوث الخلافات. لكن يمكن التعامل مع هذا الواقع ببعض العقلانية والهدوء من اجل منع اشاعة الاجواء السلبية. وهذا ابرز ما يمكن فعله اذا اصبحت الزميلة هي المديرة الجديدة في مكان العمل

 

 

نصائح للعمل اذا ما اصبحت الزميلة مديرة 

 

عندما تصبح الزميلة هي المديرة الجديدة في مكان العمل من المهم التعامل مع هذا التغيير بحكمة وبعيداً عن الانفعال. كما ينصح بأخذ بعض الخطوات المهمة التي يمكنم ان تمنع حدوث الخلافات او تعطيل المشاريع.  


1    في حال الشعوربالغيرة من الافضل الحرص على عدم جعل هذا الشعور يدوم لمدة طويلة. ومن المهم في المقابل التفكير بطريقة ايجابية والحرص على التعاون مع المديرة الجديدة من اجل تأمين حسن سير العمل وجل الامور تسير على السكة الصحيحة. 
2    الحوار. من المهم طلب لقاء المديرة الجديدة بعد مرور مدة غير طويلة من توليها منصبها وعقد حوار معها وسؤالها عن توقعاتها في ما يتعلق بالاداء الخاص والاهداف التي ترغب في تحقيقها. 

اقرئي أيضاً: ادارة مشاريع العمل و7 اسباب للفشل يجب تجنبها 


3    التركيز على الصفات الجيدة التي تتمتع بها هذه المديرة لأن هذا يحفز الطاقة والقدرة على التعاون معها وتقديم افضل النتائج. ومن المهم ايضاً تقديم الدعم لها في حال كانت تشعر بالارتباك بسبب توليها هذا المنصب الجديد. 
4    عدم مناصبتها العداء. فليس من الخطأ ان تصبح الزميلة مديرة. ولهذا يجب عدم معارضة ذلك وعدم التصرف تجاهها بطريقة سلبية. بل الافضل التعاون معها وتقديم كل المعلومات اللازمة لها من اجل تأمين حسن سير العمل. اذاً يجب عدم تشكيل حجر عثرة في وجه اي تقدم يمكن ان تحققه في مجال المشاريع المهنية. 

 


5     التمتع بالنشاط. اذاً من المهم اظهار الايجابية تجاه المديرة التي كانت في السابق زميلة. ولهذا يجب تقديم المبادرات والاستماع الى النصائح والقيام بالنشاطات التي يمكن ان تساعد على الانتقال الى مرحلة مقبلة مثمرة. كذلك من المفيد جداً المساعدة على ايجاد الحلول للمشاكل التي يمكن ان تعترض العمل. ومن الضروري في هذا السياق ايضاً بذل الجهود التي يمكن ان تساهم في الحصول على نتائج فريدة وغير مسبوقة. 
6    نسيان الخلافات الماضية. يعد هذا امراً اساسياً حيث يتعين على الموظفة ان تنسى اي خلافات نشأت في الماضي بينها وبين مديرتها الجديدة اياً تكن الاسباب. ومن المهم ان تفتح معها صفحة جديدة وان تمد لها يد العون وان تظهر استعدادها التام للتعاون معها بعيداً عن المناكفات والمشاكسات وغير ذلك. وفي المقابل  من الممكن التحدث عن ذلك الماضي في اطار حوار بناء ومفيد. 

 


7    في حال الارتباط بصداقة مع المديرة الجديدة قبل ان تتبوأ هذا المنصب، من المهم جداً الفصل بين هذه الصلة الشخصية وبين الموقع المهني المستجد. فهذا يمكن ان يؤثر بطريقة سلبية على مسار العمل. كما انه قد ينشئ حالة من العداء مع الزميلات الاخريات. ولهذا من المهم رسم الخطوط الواضحة في العلاقة معها ومع الجميع. ويجب ان يخدم هذا المصلحة العامة. وهو ابرز ما يجب فعله اذا اصبحت الزميلة مديرة في العمل.  
  


 

أضف تعليقا