8 فواكه خارقة حارقة للدهون

إذا كنت تعتبرين الأطعمة الحلوة العدو الأول لرشاقتك، إليك هنا  8 أنواع من الفواكه التي ستجعلك تغيرين رأيك. ابدأي بادخال هذه الفواكه الخارقة إلى نظامك الغذائي التي ستساعدك على حرق سريع للدهون.

 

اقرئي أيضاً ريجيم الفواكه فوائده وسلبياته

 

البرتقال
إذا كنت تبحثين عن حرق الدهون قد يكون عليك القلق بشأن السكر في البرتقال. فالبرتقال يحتوي على السكر، الذي قد يتحول الى الدهون إذا لم يحرق. ولكن عدد السعرات الحرارية فيه منخفض، والألياف تساعد فعلا على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم. ننصحك بتناول البرتقال بدلا من الحلوى ولكن باعتدال.

التفاح
من الصعب أن تعي حقيقة أنك تساعدين نفسك على خسارة الوزن عند أكل تفاحة. فمذاقها  الحلوة يمكن أن يساعدك في التغلب على الرغبة الشديدة بأكل الحلو. ولكنها منخفضة السعرات الحرارية، والدهون، والصوديوم. وذات كمية لا بأس بها من الألياف. الألياف تساعد على الشعور بالشبع، وتمنع فقدان السيطرة بين الوجبات. كما أنه يساعد على ابقاء حركة الهضم. احرصي على مضغ التفاح جيداً قبل بلعه، وشراء العضوي منه.

الجريب فروت

 أثبتت بعض الدراسات السريرية فعاليته. يمكنك إضافة إلى أكله على شكل فاكهة شربه كعصير فهو فعّال في الحالتين. ويقول البعض أنهم يستخدمونه لتجنب الطعام الذي كانوا يأكلونه ويسبب زيادة الوزن.

الموز
جربي تقطيعه وإضافته إلى دقيق الشوفان، أو تناوله عند الحاجة إلى شيء حلو أو خلال الحركة والتنقل. لا تتناولي أكثر من واحدة في اليوم لأنه مصدر للسكر أيضاً.

كمثرى
في كثير من الأحيان يعتبر الكمثري شبيها بالتفاح، لكنه ذو نكهة فريدة خاصة ويتمتع بمجموعة  من المزايا، بما في ذلك خصائص فقدان الوزن. يساعد على الشعور بالشبع عند تناوله نظراً لغناه بالألياف.

الشمام
طعام ممتاز لفقدان الوزن. حلو الطعم، ولكنه ليس عالي السعرات الحرارية. كما أن فيه الكثير من الألياف.
وهو ممتاز في سلطة الفواكه أو ببساطة عن طريق تناوله وحده كوجبة خفيفة سريعة أو حلوة . مكافأة إضافية: يساعد على جعل بشرتك تبدو رائعة.

الأفوكادو
تناول الأفوكادو فكرة عظيمة للتنحيف. لسنوات تم تجنبها بسبب محتواها من الدهون ولكن الدهون الجيدة تفيد في انقاص الوزن.
جربي إضافة شرائح الأفوكادو على السندويشات، أو هرسها. وتجنبي صلصات المطاعم لعدم السيطرة على نوعية المكونات.

التوت
الشيء الرائع في التوت هو مساعدته على انزال الدهون وليس الوزن فقط. يساعد الجسم على تكسير الدهون والسكريات إضافة إلى أن طعمه مدهش، وهو ممتاز مع غيره من الفواكه في سلطة فواكه ولكن دون إضافة السكر إليه.
 

اقرئي أيضاً

8 فواكه لحرق الدهون بسرعة

أفضل الفواكه للصحة

أفضل أنواع الفواكه لفقدان الوزن

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية