5 أطعمة لعلاج احتقان الأنف

يرتبط احتقان الأنف عادة بالإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والحساسيَّة. وتتساءلين ما هي الأطعمة التي يجب تناولها وتساعدكِ في سرعة الشفاء من هذا الاحتقان، إليكِ أفضلها.

 

إقرئي أيضاً: علاج الزكام استشيري ولا تنتظري!

 

 

1-  شاي الأعشاب

 شاي الأعشاب الساخن يمكن أن يساعد على تخفيف المخاط وانسداد الممرَّات الأنفيَّة، كما أنَّ الأعشاب في هذا الشاي تساعد أيضاً على طرد السموم من الجسم ما يتيح لك فوائد مزدوجة.

الطريقة: شرب كوب من الشاي العشبي الساخن مرَّات عديدة يومياً حتى يزيل الاحتقان. ويعدُّ شاي النعناع جيداً لاحتقان الأنف مثل المنثول.

 

 

2- الثوم
الثوم هو من أفضل العلاجات المنزليَّة للحدِّ من احتقان الأنف، إذ له خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للفطريات تساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي.
الطريقة: غلي 2-3 فصوص من الثوم في كوب من الماء، يمكن أيضاً مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وشربه يومياً حتى يزال الاحتقان. كما أنَّ تناول فصوص الثوم الطازج يساعد أيضاً على تخفيف الاحتقان.

 

 

 

3- زيت الكافور

استخدمي زيت الكافور فهو يساهم في علاج احتقان الأنف نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، ويمكن ذلك عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى منديل ثم استنشاقها أكثر من مرَّة أو نثرها على الوسادات لكي تتنفسي بشكل أسهل أثناء نومك.

 

 

إقرئي أيضاً: علاج الزكام بالأطعمة

 

 

 

4- أغذية مناسبة للاحتقان

قومي بتناول الطماطم والليمون والتوابل الحارة، فالأولى تعمل على تحسين تدفق المخاط في ممرَّات أنفك، والثانية تعمل على تدفئة أغشية أنفك، والثالثة تزيد من تدفق الدم فيها.

 

 

 

5- الحلبة 

تناولي الحلبة لأنَّها تعمل على علاج احتقان الأنف بسبب خصائصها المضادة للالتهابات وتطهر أغشيتها المخاطية وتخفف المخاط.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا