8 فواكه لحرق الدهون بسرعة

يمكن للفواكه المساعدة بشكل فعّال على حرق الدهون في الجسم. مع ذلك، ليست كل الفواكه متساوية إذ أن بعضها أكثر فعالية لتحويل الدهون إلى طاقة.

إليك قائمة بـ 8 أنواع من الفواكه التي قد تساعد الجسم على حرق الدهون بسرعة:

 

1- الرمان

تعمل هذه الفاكهة القديمة عمل التقشير، وهي ليست غنية بالألياف لتسهيل الهضم فحسب، بل محتواها الكبير من مضادات الأكسدة قد يساعد على طرد الجزيئات الحرة غير المرغوب بها والسموم من الجسم.

البوليفينولات الموجودة في الرمان تحفز عملية الأيض في الجسم وتساعد أيضاً على الحد من الشهية. والأيض الأسرع هو سر الحرق السريع للدهون.

 

2- الطماطم

الطماطم فاكهة، وهذه الفاكهة الحمراء تحتوي على فيتامينات ضرورية ولا ينبغي أن تكون مجرد إضافة إلى الوجبات. الطماطم غنية بفيتامين C والمغذيات النباتية، التي تقتل الدهون وتسمح للجسم بحرق ما تم تخزينه على شكل دهون.

محتواها من المغذيات النباتية يعمل على إزالة السموم من الدم ويحسّن قدرة القلب والأوعية الدموية.

 

إقرئي أيضاً: فواكه غنية بالبروتين

 

3- التفاح والكمثري

الألياف عنصر أساسي في التفاح والكمثري وتساعد على تحسين الهضم وتقوية المعدة ضد البكتيريا الضارة. والأمعاء السليمة تشكل فرقاً كبيراً في دفاع الجسم ضد السموم ومخزون الدهون.

بالإضافة إلى محتواها المرتفع من الألياف، فإن التفاح والكمثري يزوّدان الجسم بالبكتين، الذي يعرف أنه يقلّل قدرة الخلايا على أخذ المواد الدهنية ويساعدها على امتصاص المزيد من الماء.

 

4- جوز الهند

يحتوي جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي تحسّن معدل الأيض حتى 30%.

 

5- العنب البري

هذه الفاكهة الصغيرة ولكن الفعّالة غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على تنقية الجسم من السموم الضارة التي يمكن أن تعزز نمو الخلايا الدهنية. وقد كشفت إحدى الدراسات أن الفئران أظهرت انخفاضاً بنسبة 2% في دهون البطن عن طريق تناول كمية صغيرة فقط من العنب البري كل يوم.

 

6- الأفوكادو

الأفوكادو ليست لذيذة فحسب، ولكنها تحتوي أيضاً على عناصر غذائية دهنية صحية تساعد الجسم على تقليل مستوى السكر في الدم. وعلى الرغم أنها غنية بالسعرات الحرارية، إلا أن هذه الفاكهة تشكل وجبة خفيفة رائعة وتمنع زيادة مستوى السكر في الدم الذي هو السبب الرئيسي لدهون الجسم الزائدة.

 

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع الفواكه لفقدان الوزن

 

7- الموز

الموز وجبة خفيفة ممتازة وقد تساعد الجسم على حرق الدهون عن طريق الحد من الشهية. وتمنع الألياف صعبة الهضم في الموز من امتصاص الكربوهيدرات من قبل الجسم وتحوّل الدهون إلى طاقة.

 

8- الجريب فروت

تناول الجريب فروت في إطار نظام غذائي صحي قد يقلّل ارتفاع السكر في الدم الذي يشجع الخيارات الغذائية السيئة. ويحتوي أيضاً على النارينجين، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد على تحقيق توازن مستوى الأنسولين.

أضف تعليقا