أفضل أنواع الفواكه لفقدان الوزن

قد يكون العصير وسيلة صحيّة لبدء فقدان الوزن، ولكن في أكثر الأحيان، للفواكه تأثير أكبر على فقدان الوزن عندما تؤكل، وذلك بفضل الألياف، التي تضيع في العصير.

 اعرفي المزيد عن أفضل أنواع الفواكه لفقدان الوزن، وليس منخفضة السعرات الحرارية فقط، ولكن تلك التي توفّر المواد المغذيّة الهامة التي يمكن أن تساعدك في فقدان وزن إضافي حتى لو كانت عالية في الكربوهيدرات أو الدهون الصحية، يمكن لهذه الفاكهة أن تساعد على فقدان الوزن عندما تؤكل باعتدال.

 
الجريب فروت
فعّال في انزال الوزن لدرجة أن هناك أنظمة غذائيّة تتمحور حوله. الجريب فروت قليل السعرات الحرارية بمعدل 12 سعرة فقط للحبة وهو مصدر رائع لفيتامين C. سمعة الجريب فروت جيدة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فهذه الفاكهة تعمل على خفض نسبة السكر في الدم وتساعد عملية الأيض لحرق مزيد من الدهون. فتناول نصف ثمرة جريب فروت قبل أي وجبة سوف يساعدك على تناول كميّات أقل من دون الاحساس بالجوع.

 
الأفوكادو
يعتبر من الفاكهة الدهنيّة، وهو غني بأحماض اوميغا 9 الدهنيّة الصحيّة. مع 45 سعرة حرارية للحبة، يوفّر الأفوكادو الدهون الهامة التي تساعد الأيض. إنّه من أفضل الفواكه لفقدان الوزن عندما يستهلك باعتدال. علماً أنّ الإكثار من تناول  "الغواكامولي" قد لا يفقدك الوزن بالسرعة التي تريدين.

 

الليمون
مع 8 سعرات حرارية للحبة، يعتبر الليمون الاختيار المثالي للعديد من متابعي الحميات. يساعد على إزالة السموم من الكبد، وحتى لو كان طعمه حامضي، فسوف يتحوّل إلى قلوي بمجرد هضمه. تماماً مثل الجريب فروت، سوف يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ولكنه أقل فعالية بكثير إذا شرب فقط كعصير ليمون محلّى.

 
جوز الهند
في حين يحتوي كمّاً أعلى من السعرات الحرارية عن معظم الفواكه،  إلا أنّه أيضاً غنيّ بالألياف، ويعتبر من أفضل الفواكه لانقاص الوزن لأنه يعزّز وظيفة الكبد ويحسّن عمل الغدة الدرقية، وكلاهما مهم لأيض جيد. أفضل الطرق لأكله تشمل تناوله مقطعا غير محلّى، جنباً إلى جنب مع زيت جوز الهند والطحين. تجنّبي حليب جوز الهند قليل الدسم، لأنه يفتقر إلى الجزء الأكثر فائدة من الثمرة لانقاص الوزن.

 

البطيخ
ذو نسبة عالية بالماء، وقليل الكربوهيدرات، وهو من الفاكهة التي يمكنها تحسين عملية الهضم وإزالة السموم من جسمك. كلّما كان طعم البطيخ أحلى وجب إبقاء الحصص المتناولة منه أصغر. وعندما يستهلك بكميات كبيرة، له نفس تأثير الكربوهيدرات المكرّرة على نسبة السكر في الدم، مما يجعلك تشعرين بالجوع بعد تناوله بفترة.

 

اقرئي أيضاً ما هي أسباب عدم فقدان الوزن؟

 

 
التوت
بالتأكيد من أفضل الفواكه لفقدان الوزن، فهو غني بالألياف، جنباً إلى جنب مع مضادات الأكسدة القوية. سوف يساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول بكثير من الوجبات الخفيفة الحلوة الأخرى، كما يحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية لكل كوب، وسيمدّك بالكثير من الألياف بالمقارنة مع غيره من الفواكه.

 
الكمثرى
ذات مستوى عالي من الألياف، ولكنها أغنى بالكربوهيدرات من الفواكه الأخرى، لذلك من الأفضل تناولها في الصباح، أو على الأقل قبل الظهر. يحتوي قشرها على كثير من الألياف، لذلك لا تتخلّصي منه . تحتوي حبة الكمثرى على حوالي 85 سعرة حرارية للحبة الصغيرة إلى 135 سعرة حرارية للكبيرة، لذلك التزمي بحصة واحدة منها يومياً.

 
البرتقال
من أفضل الفواكه لفقدان الوزن عندما يؤكل كاملا، ولا ينبغي عصر البرتقال لأنك ستنالين السكر فيه، وستضيّعين الألياف. يبلغ متوسط السعرات في ​​البرتقالة 60 سعرة حرارية وهي أكثر اشباعا لدى تناولها.

 

اقرئي أيضاً فقدان الوزن بالتغذية الصحّية


الموز

على الرغم من أنّه غني بالكربوهيدرات أكثر من غيره من الفاكهة، فالموز مفيد أيضاً لخسارتك الوزن عندما يؤكل في الصباح. انتقي الموز الأخضر قليلا أو الغير ناضج بشكل كبير إذا كنت ترغبين في تعزيز الأيض وذلك بفضل محتواه العالي من النشا المقاوم، وهو أحد أصح أنواع الكربوهيدرات، الذي يعزّز حرق الدهون.

 
الطماطم (البندورة)
من أفضل الفواكه لفقدان الوزن، على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أنّها من الخضروات،  الطماطم ذات نسبة عالية من الليكوبين، وهي مضادات الأكسدة التي تعزز حرق الدهون، في الوقت الذي تقاوم به أيضا الجذور الحرة. يمكنك زيادة قوة الليكوبين في الطماطم بطبخها قليلا بدلا من تناولها نيئة.

أضف تعليقا