أفضل الأطعمة لتغذية الطفل وزيادة وزنه بشكل صحي

تشعر الأم بالسعادة في اللحظة التي يأكل فيها طفلها بطريقة صحية وحرصًا منا على صحة طفلك نقدم لكِ من خلال هذا المقال مجموعة من الأطعمة الصحية التي يمكنك تقديمها لتغذية طفلك وضمان زيادة وزنه بشكل صحي وسليم.

 

أفضل الأطعمة لتغذية طفلك وزيادة وزنه بشكل صحي

 

المكرونة بالصوص الأبيض

 

يفضل الكثير من الأطفال الصوص الأبيض أو الباشميل، وهي من الأطعمة المغذية نظراً لاحتوائها على اللبن؛ لذا قومي بإعداد الباشميل وتقديمه مع طبق المكرونة، وإضافة الجبن وهي من الأكلات التي يفضلها الأطفال.

 

المهلبية بالفواكه

 

المهلبية من الأطعمة الغنية والمغذية للطفل؛ نظراً لاحتوائها على الحليب والأرز، وكذلك يمكنك إضافة الفواكه إليها.

 

الأفوكادو

 

يعتبر الأفوكادو من المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية؛ حيث يدخل في تكوين الجهاز العصبي للمخ عند الأطفال، ويمد أجسامهم بالطاقة والحيوية

 

تعد البطاطا من الأطعمة المغذية للطفل

 

البطاطا بالمكسرات

 

تعد البطاطا من الأطعمة المغذية للطفل، وكذلك سهلة الإعداد، فقط قومي بشوي البطاطا أو سلقها، وأضيفي إليها المكسرات الناعمة غير المحمصة.

 

الأرز بالحليب

 

يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في نمو الطفل وزيادة وزنه؛ لذا احرصي على تقديم كوبين من اللبن البقري يومياً لطفلك، عن طريق إعداد الأرز مع الحليب، والقليل من السكر أو العسل الطبيعي.

 

حليب الفواكه

 

من المشروبات التي يعشقها الأطفال؛ لذا يمنكك إعداد الميلك تشيك في المنزل مع تحليته بالعسل، ويصبح من أفضل المشروبات الصحية والمغذية للطفل.

 

البروتينات مغذية لصحة الطفل

 

البروتينات

 

البروتين من الوجبات التي لا يمكن الاستغناء عنها، ومن الضروري أن يتناولها الطفل لتغذيته وزيادة وزنه؛ لذا احرصي عزيزتي الأم على تقديم الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك لطفلك، وإذا شعرتِ بعدم رغبته في تناولها فعليك إدخالها مع الأطعمة التي يفضلها طفلك من دون أن يشعر بذلك.

 

البليلة بالحليب

 

تعد البليلة والشوفان من الأطعمة التى تحتوي على القمح الكامل عالية الفائدة ومغذية للطفل ونموه؛ لذا يمكنك إعدادها بالحليب، وإضافة المكسرات الناعمة غير المحمصة مع إضافة القليل من العسل.

إقرئي أيضا

أطعمة مغذية ذات طعم جيد للطفل في المدرسة

علاج تسلخات الأطفال

ملف شامل عن النزلة المعوية للطفل

أضف تعليقا