علاج تسلخات الأطفال

من اكثر الأمور شيوعا بين الأطفال التسلخات الجلدية التى تظهر مكان الحفاض ، ويمكن للام ان تعرف ان ابنها مصاب التسلخات مع ظهور لون احمر متوهج ومن الضروري ان تأخد الام احتياطها حتى لا يسوء جلد الطفل وتظهر هذه التسلخات فى أماكن أخرى .لذا سوف نطلعك عزيزتي الام من خلال هذا المقال  على طريقة العناية بالطفل في حال أصيب بطفح جلدي المعروف بالتسلخات الجلدية.

 

علاج تسلخات الأطفال

 

علاج تسلخات الأطفال

 

تغيير الحفاض باستمرار 

 

ينبغي على الام ان تغير الحفاض لطفلها كلما اتسخ وعدم تركه حتى يكون جلد الطفل جافا .

 

الماء الدافئ

 

من الضروري تنظيف مؤخرة الطفل بالماء الدافئ وتركه فيها لمده لا تقل عن العشر دقائق ثم تجفيفه ، واحرصي سيدتى الام على تكرار هذه العملية ثلاث مرات يوميا .

 

عدم ارتداء الأطفال

 

علينا ان نستغني عن الحفاض قدر الأمكان وعدم ارتداءه للطفل لأطول فتره ممكنه حتى تصبح البشرة جافه

 

استخدام حفاض جيد

 

تعد بشره الطفل حساسة للغاية لذا من الضروري ان تحرص الام على استخدام نوعيه جيده من الحفاض والذي يمتلك القدرة العالية على امتصاص السوائل حتى تحمى بشره الطفل من البلل

 

  تجنب الكحول 

 

أستعمال الكريمات و المواد التي تسبب التهيج و الحساسية للطفل من اكثر الأمور التى تزيد من تسلخات الطفل ولا تعالج بشره الطفل، اذا من الضروري الابتعاد عن استخدام هذه الكريمات واستخدام الوصفات والعلاجات الأمنة على بشره الطفل .

 

الابتعاد عن المناديل المبللة والصابون

 

الابتعاد عن المناديل المبللة والصابون

 

الكثير من الأمهات يستخدمن المناديل المبللة او الصابون عند تنظيف الطفل من الأسفل ولكن من الخطأ فعل ذلك لان لاحتواء الصابون والمناديل المبللة على الكحول مما يهيج بشره الطفل ويزيد من الالتهابات.

 

 عدم تضييق الحفاض

 

عند غلق الحفاض حول وسط الطفل احرصي عزيزتى الام على عدم تضييقه حتى لا يمنع من تدفق الهواء الى منطقه الحفاض وحتى نعطي جلد الطفل الرطوبه .

 

إقرئي أيضا

أطعمة لتقوية الذاكرة عند الطفل

طرق خفض حرارة الطفل بسرعة

نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية