نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون

تضم السعودية نخبة من السيدات الرائدات في مجالات مختلفة وبارزة على الصعيد الوطني والعربي والعالمي. وقد جمعنا من كل مجال باقة مختارة من هؤلاء السيدات والآنسات اللواتي برعن بشكل خاص ولمع اسمهن عالياً كل في اختصاصها.

في هذه الحلقة نذكر بعضاً من المؤثرات السعوديات الرائدات في مجالات مختلفة مثل الإعلام والفنون وممن يتصدرن أعداد النتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي.

لنلق نظرة معاً على هولاء الرائدات السعوديات اللواتي يظهرن للعالم أجمع، صورة جميلة جداً عن المرأة السعودية.

 

اقرئي أيضاً: نساء سعوديات رائدات برزن في الرياضة

 

جمانة شاهين Jumana Shaheen

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - جمانة شاهين

 

شغوفة بمهنة صناعة الافلام، وتتفوق في مجالها كمنتجة تأثيرات بصرية. تفاجأ الآخرين بسبب صغر سنها، الا أنها تحدّت الصعوبات، وولم تكترث لآراء الآخرين، بل ركزت على عمل ما تحبه وتتقنه حقاً.

بعد اثبات نفسها، باشرت عملها في برامج ضخمة وفيديوهات موسيقية، منها العمل على فيديو أغنية تايلور سويفت Look What You Made Me Do، بالإضافة إلى مشاركتها في تصوير برامج كوميدية عالمية مثل Black-ish وModern Family.

هي لا تودّ فقط اثبات قدرات المرأة السعودية، بل أنها تريد ايضا كسر الصورة السلبية التي يراها العالم بها.

 

 

سارة المداح Sarah Al Maddah

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - سارة المداح

 

هي مثال للابداع المتعدد التخصصات ضمن الشباب السعودي؛ حيث أنها مهندسة وفنانة ومصمّمة غرافيكية.هي تقيم حالياً في الظهران، وتجسد سعادتها في تشكيل كلّ ما تراه جميلاً، من الرسم الى النحت والموسيقى.

 

 

حياة أسامة Hayat Osamah

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون

 

مصوّرة أزياء اثبتت نفسها عبر تشكيل منظور محرك للفكر في السعودية. مقيمة في الرياض، وبنت لنفسها بورتفوليو غني عبر تطبيق سناب تشات، تظهر التزامها في تجسيد منظور أكثر تنوعاً وصدقاً حول البنية التحتية الشبابية. تحب تصوير الأفراد المميزين ممن هم على سجيتهم وطبيعتهم.

 

 

هيفاء المنصور Haifa Al Mansour

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - هيفاء المنصور

 

صوت داعم للمرأة في المملكة، هي أول صانعة افلام سعودية تنشر موهبتها محليا وعالميا. قيدت مسيرتها أمور عديدة، منها تهديدات بالقتل، ومقاطعات على الملأ، ومسائل مختلفة تعيق عملها، الا ان هذه العوائق جمعاء لم تمنعها من ان تكون شخصية مؤثرة عربية قوية، تهدف الى تغيير المنظور النمطي العام نحو المرأة السعودية. كان فيلمها "وجدة" أول فيلم سعودي يشارك في مسابقة Academy Awards عام 2014، تحت فئة أوسكار أفضل الأفلام بلغة اجنبية.

 

 

عبير سندر Abeer Sinder

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - عبير سندر

 

في عصر معايير الجمال غير المتوقعة، نحن نواكب تشجيع النساء اللواتي يبقين على سجيتهن.

وعبير سندر هي اول مدونة جمال وصحة سوداء البشرة في المملكة، وهي تبرز جمالها من خلال هويتها هذه. تدعم من خلال منشوراتها مبدأ التنقية من السموم، كما أنها تعطي وصفات شاي طبيعي وتروج لمنتجات تبييض البشرة، وللعلامات التي تصدر منتجات خاصة بالجمال الشامل Inclusive Beauty Brands.

 

 

ايمي روكو Amy Roko

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - ايمي روكو

 

بنت هذه المحجبة امبراطورية لها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لديها 1.4 مليون متابع على الانستغرام. من خلال منشوراتها، تبدد الصور النمطية عن النقاب، وتتطرّق الى واقع التساء السعوديات الاجتماعي، عبر نشرها قصصاً فكاهية ومزاحها الخفيف.

 

 

دارين البايض Darin El Bayed

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - دارين البايض

 

مؤسّسة محتوى وكوميدية سعودية "اون لاين"، لها حصيلة معجبين وصلت 4.5 مليون على الانستغرام. عبر نشرها القصص الفكاهية والضحات، تركت هذه الجميلة تأثيراً قوياً حول بعض من أهم القضايا الاجتماعية. هذا بالإضافة إلى مشاركتها الأساسية في البرنامج الناجح "هو وهي".

 

 

هتون القاضي Hatoon Al Kadi

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - هتون القاضي

 

هي من أشهر الوجوه الكوميدية انتشاراً في المملكة، كونها مضيفة برنامج كوميدي مشهور على يوتيوب تحت اسم "نون النسوة"، الذي اكتسب ملايين المعجبين في المنطقة. على مر السنوات نجحت القاضي في ايصال رسائل مهمة عبر سلاحين مهمّين، ألا وهما الكوميديا والسخرية. عدا عن ذلك فهي أم لطفلين ومحاضرة في جامعة دار الحكمة، وكلية الأعمال والقانون.

 

 

شهد سلمان Shahad Salman

نساء سعوديات رائدات مؤثرات وعاملات في الميديا والفنون - شهد سلمان

 

يشار إليها على أنها الشقيقة المفقودة للعارضة ويني هارلو Winnie Harlow التي تعاني مثلها من مرض البهاق. كسبت القلوب بجمالها وثقتها وشخصيتها الآسرة، ولديها اكثر من 100 الف متابع على  الانستغرام. هي مقيمة في مكة وتحاول تسليط الضوء على قضايا ومعتقدات خاطئة تخصّ حالتها الجلدية، البهاق.

 

 

 

 

أضف تعليقا