افضل مستحضرات التسمير الذاتي

في فصل الصيف كما في فصل الشتاء العديد من السيدات يرغبن بالمحافظة على لون التسمير المرتبط في الغالب بآثار "التوهج الصحي". ولكن ما العمل بدون أشعة الشمس؟
التسمير التلقائي الذاتي هو أفضل طريقة للحصول على الهالة الذهبية دون المرور بحالة التعرض إلى مرحلة التسمير الطويلة. وتسمح تركيبات التسمير الذاتي المبتكرة بتلوين الجلد بلون الكراميل بدون خطوط واضحة وآثار اللون البرتقالي.  فيما يلي نصائحنا لاستخدام التسمير الذاتي بأفضل طريقة ممكنة.
للحصول على اللون البرونزي بدون التعرض إلى أشعة الشمس البنفسجية، طرق التسمير الذاتي والتي هي دون أدنى شك ستكون أفضل حليف لنا.  اتركي الطرق المعقدة في التطبيق التي تجعل الجلد مخططاً، ولونه برتقالياً، فهذه التركيبات المبتكرة الذكية تسمح بتلوين البشرة بطريقة احترافية.  

 

اقرئي أيضاً:

  5 نصائح غير معروفة عن التسمير الذاتيّ

By Terry - Soleil Terrybly Hydra Bronzing Tinted Serum - Summer Nude 100, 35ml

التسمير الذاتي، ما هو؟


العنصر النشط والفعال في التسمير الذاتي هو ثنائي هيدروكسي أسيتون (أو DHA).  ويرتبط بشكل عام مع الإريثرولوز (والموجود بشكل طبيعي في التوت) والذي تنطوي وظيفته على توحيد اللون. وهذان العنصران النشاطان هما ببساطة من السكريات المستخرجة من النباتات (مثل الذرة أو قصب السكر أو بذور اللفت). وقد يحتوي التسمير الذاتي كذلك على الفيتامينات والعوامل المرطبة والمغذية للجلد أو أحماض الفاكهة من أجل إعطاء البشرة المزيد من العناية والتغذية والترطيب.
 

كيف يعمل التسمير الذاتي؟


يعمل ثنائي هيدروكسي أسيتون (DHA) على مستوى سطح البشرة حيث يحصل تفاعل كيميائي ينتج عنه ظهور عوامل صبغية تسمى الميلانويد وهي المسؤولة عن إضفاء اللون البني أي السمرة على الجلد.

CHARLOTTE TILBURY - Unisex Healthy Glow Tinted Moisturizer, 40ml

 

التسمير الذاتي: كيف نختار؟


قبل كل شيء عليك اختيار تركيبة التسمير الذاتي المخصصة للوجه أو الجسم. وفي واقع الأمر فإن المنتج المخصص للوجه لا يجب تطبيقه على الجسم، والعكس صحيح. بعد ذلك يجب الانتباه إلى نسبة عنصر DHA في التركيبة لكي تختاري حسب لون الجلد: 2.5 إلى 3 بالمائة للبشرة الفاتحة، 5 بالمائة للبشرة الداكنة.
كما أن التسمير التدريجي خيار جيد إذا كانت البشرة مثل البورسلان وتخشين أن يحدث تبايناً شديد الوضوح للغاية في اللون. ويجب بالتالي اختيار الملمس والتركيبة التي تناسبنا وتناسب بشرتنا: مناديل، كريم، زيوت، هلام، مرهم، تسمير ذاتي تحت الدش، أو قناع ليلي.
نقطة أخرى مهمة: رائحة مركب التسمير الذاتي ستكون كريهة في الغالب بسبب عنصر DHA. ولكن لحسن الحظ أصبحت العلامات التجارية تطور منتجات برائحة حيادية أو عطرة وأكثر جاذبية عند تطبيق المنتج على البشرة. ويختفي الوهج الذي ولده التسمير الذاتي تدريجيا بعد حوالي أسبوع  بعد أن تزول بشكل طبيعي الطبقات العليا من البشرة أو الدعك المتوالي.

FRENCH GIRL ORGANICS - Lumière Bronzée Shimmer Oil, 60ml

اقرئي أيضاً:

الألوان الصارخة من ابرز صيحات مكياج عيون صيف 2020

البلاشر الافضل للون بشرتك هذا الصيف

 

أضف تعليقا