افضل زيت لتسمير البشرة طبيعياً

هلّ الصيف، وبدأت رحلات البحث عن كريم مسمر يمنح البشرة لونا برونزيا. إذا كنت من هؤلاء اللواتي يعشقن البشرة السمراء المتوهجة، فلا داعي للبحث عن مستحضر باهظ الثمن، فقط عليك شراء عبوة من زيت الزيتون البكر.

هناك أنواع مختلفة من زيت الزيتون ، في حالة الرغبة في تسمير البشرة، ما تحتاجينه هو زيت الزيتون البكر الممتاز. تأكدي من أن لديك زجاجة كبيرة وجهاز توقيت قبل أن تبدئي.

 

طريقة تسمير البشرة بزيت الزيتون

 

وضع منشفة كبيرة الحجم على كرسي الاستراحة، ثم اضبطي وقتك على 30 دقيقة.

ضعي زيت الزيتون على قطعة صغيرة من القماش أو المنشفة وافركيه بالكامل على جسمكِ دون أن تنسى وجهكِ.

استلقي على ظهرك بمجرد بدء المؤقت، مع الاسترخاء. بمجرد انتهاء الثلاثين دقيقة ، افركي زيت الزيتون بقطعة قماش في كل الجزء الخلفي من جسمكِ. إذا كنت ترغبين في ذلك، ثم قومي بضبط 30 دقيقة أخرى على جهاز التوقيت مع وضع وجهكِ لأسفل.

عند الانتهاء من جلسة التسمير ، اغسلي زيت الزيتون جيدًا في الحمام بصابون لطيف.

 

تسمير البشرة بزيت الزيتون
 

 

هذا هو كل ما عليك القيام به لتسمير البشرة بطريقة طبيعية مع زيت الزيتون. نصف ساعة هو كل ما تحتاجيه ، لأن هذا الزيت الرائع يسرع عملية التسمير إلى حد كبير بالمقارنة مع الوقت الذي يستغرقه مع مستحضرات التسمير الأخرى.
 

نصائح هامة:


قبل الحصول على "تان" باستخدام زيت الزيتون ، هناك بعض النصائح المفيدة التي يجب أن تضعيها في اعتبارك. هذه النصائح تشمل ما يلي:



1. تعرفي على أنواع مختلفة من زيت الزيتون


من المهم معرفة الأنواع المختلفة من زيت الزيتون الموجودة في السوق. ما تريده هو زيت الزيتون النقي. تحتوي الأنواع المعالجة على مكونات اصطناعية قد لا تناسب بشرتكِ. كما ذكرنا سابقًا ، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز هو الأفضل لأنه أنقى.



2.لماذا يساعد زيت الزيتون في عملية التسمير؟


يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد للصحة وكذلك للبشرة. خصائصه الطبيعية تجعل بشرتكِ ناعمة وسلسة. تنجذب حرارة الشمس وبريقها الى البشرة، وهذا شيء لا تحصلين عليه مع منتجات التسمير الأخرى. يمكن أن يمنحكِ زيت الزيتون لونًا أسمر برونزيا في وقت أقل.



3. تعلمي كيفية استخدامه


ليس من الصعب معرفة كيفية استخدام زيت الزيتون بغرض التسمير. كل ما عليك فعله هو التأكد من تطبيقه بالتساوي على جميع أنحاء جسمك. حددي الوقت لمدة 30 دقيقة ، لأنه الوقت المناسب الذي تحتاجيه للحصول على "تان"متوسط.

 

4. تعلمي كيفية تطبيقه


أفضل طريقة لتطبيق زيت الزيتون على بشرتك بغرض التسمير هي استخدام منشفة صغيرة أو قطعة قماش. انقعي قطعة القماش في الزيت وقومي بتدليكه بالتساوي على الأجزاء المكشوفة من جسمكِ. ضعي في اعتبارك أن بشرتكِ يجب أن تكون جافة قبل التطبيق.

 

5. تعلم كيفية إنهاء جلسة التسمير بشكل صحيح


من المهم أن يغسل الزيت تمامًا بعد انتهاء جلسة التسمير. يمكنك استخدام الصابون العادي ، ولكن إذا كنت تريدين علاجًا أفضل ، فاحصلي على حمام فقاقيع عطرة واسترخي لفترة من الوقت. اغسل الزيت برفق باستخدام اللوف الناعم.

 

اقرئي أيضاً :  طرق تسمير البشرة المختلفة.. أيها الأكثر أماناً؟


تسمير البشرة بزيت الزيتون

 

6. احذري التعرض الزائد للشمس


كما تعلمون، التعرض للشمس يمكن أن يسبب الكثير من الضرر. يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. يمكنك أيضًا إتلاف عينيك إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة. هذا هو السبب في أنك تحتاج دائمًا إلى توخي الحذر عند جلسة التسمير. من الأفضل عدم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لأكثر من ساعة على كل جانب.

يعد زيت الزيتون بديل أكثر أمانًا لإجراء جلسة التسمير، لانه لا يحتوي على مواد كيميائية أو مكونات صناعية ضارة أخرى يمكن أن تلحق الضرر بشرتك. باستخدام زيت الزيتون ، فإنك تقللين أيضًا من خطر الإصابة بأمراض الجلد والالتهابات الجلدية ، إن وجدت.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة