5 نصائح غير معروفة عن التسمير الذاتيّ

لتطبيق التسمير الذاتي بصورة ناجحة، نقدّم لكِ أسرار الخبراء لبشرة برونزيّة خالية من التلطّخ ومن آثار حروق الشمس.

التقشير أوّلاً

تطبيق التسمير مباشرة على بشرتكِ وإنْ كان يبدو سريعاً وفوريّاً، سيترك بقعاً تجعل من طلّتكِ غير أنيقة وغير مكتملة. لذا لا بدّ من القيام بتقشير كامل من خلال مقشّر خالٍ من الزيت، لأنّ المقشّر القائم على الزيوت يترك بعضا لبقايا منه عالقة على البشرة وقد تمنع المسمّر الذاتي من التمسّك بسطح البشرة، ما يسبّب تكتل منتج التسمير في آخر المطاف!.

خطّطي للتسمير مسبقاً

تجنّبي التفكير بوضع المسمّر مباشرة بعد أخذ القرار أو على عجلة من أمركِ، ضعيه قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.عادة ما يُفترض الانتظار ساعات كاملة بعد التطبيق لأخذ حمّام، والسباحة، أو ممارسة الرياضة، الأمر الذي يجعل التسمير في اللّيل مثاليّاً لأنّه سيخترق البشرة بشكل أفضل . خلال نومكِ ترتفع درجة حرارة الجسم وتكون المسامّ مفتوحة ما يسمح لأقصى قدر من الاستفادة. تأكّدي من مرور 15 دقيقة على الأقلّ قبل اللّجوء إلى النوم تجنّباً لاتّساخ الفراش ولون بشرتكِ الجديد أيضاً.

بناء حاجز

لأنّ البقع الجافّة من البشرة (اليدين،القدمين،الكوعين والركبتين) تجذب اللّون اكثر، قومي بتطبيق طبقة خفيفة من المرطّب على هذه المناطق قبل تطبيق منتج التسمير لبناء حاجز يمنع الإفراط في امتصاص واستقطاب اللّون لغرض الحصول على لون متجانس في النهاية.

تطبيق الصيغة الرغويّة "الموس"، يبدو أسهل

الصيغة الرغويّة أسهل للتوزيع والمزج، خاصّة للمبتدئات. باشري بتوزيع كميّة بحجم عملة معدنيّة لمنطقة الكعبين إلى الركبتين صعوداًإلى الوركين،الجذع والذراعين، باستخدام حركات مستقيمة في اتّجاه واحد نحو الأعلى دائماً، وليس صعوداً وهبوطاً،واتبعي منحنيات جسمكِ.جرّبي St. Tropez Self Tan Bronzing Mousse. لمنع البقع قبل ارتداء الملابس، رشّي مناطق الجسم المعرّضة للتعرّق واللّمعان ببودرة التالك مثل الإبطين ، شقّ الصدر، داخل مرفقيكِ، خلف الركبتين، وبين الفخذين، وما إلى ذلك. سوف يحافظ ذلك على مظهر البشرة جافّة.

احذري المبالغة في مستحضر التسمير

خاصّة عند تسمير الوجه، لا تبالغي في هذه الخطوة، واكتفي بكميّة بحجم حبّة الحمص وقومي بمزجها على كامل منطقة الوجه وصولاً إلى منبت الشعر وخلف الأذنين. إنْ لم يكن اللّون عميقاً بما فيه الكفاية بالنسبة لكِ، كرّري العمليّة ذاتها بعد يومين أو ثلاثة أيّام.

احذري من تلك البقع الداكنة على بشرتكِ التي ستبدو مع المسمّر الذاتيّ أغمق وأكثر وضوحاً من السابق، وقبل توزيع المسمّرقومي بتظليلها بقلم شفاه شمعيّ لا يسمح بامتصاص لون المسمّر.
 

أضف تعليقا