السعودية والمزيد من المبادرات الإنسانية استعدادًا لشهر رمضان

الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها السعودية على كل المستويات لمواجهة فيروس كورونا، تعدّ نموذجاً فريداً على مستوى العالم، ويصبّ في مصلحة الوطن والمواطن والمقيم، ويدّل على حرص واهتمام ورعاية من القيادة الرشيدة في سعيها لتقليل الأضرار البشرية والمادية من هذه الجائحة.

 

السعودية والمزيد من المبادرات الإنسانية استعدادًا لشهر رمضان

كورونا

توزيع عدداً من السلال الغذائية على الأسر المحتاجة

كورونا

أطلقت مبادرة بعنوان (إحسان) وهي عبارة عن توزيع العديد من السلال الغذائية الرمضانية على الأسر المحتاجة والمتضررة من الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من سكان مكة المكرمة؛ بهدف تخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة جرّاء جائحة فيروس كورونا العالمية.
هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإنسانية تنطلق من توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بتفعيل دور الرئاسة الاجتماعي.

 

تكثّيف جهود أمانة جدة الرقابية على أسواق النفع العام

كورونا

واصلت أمانة محافظة جدة ممثلة في البلديات الفرعية تكثيف جهودها الرقابية على أسواق النفع العام والمسالخ والمراكز والمحال التجارية المستثناة من قرار الإغلاق، للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية، استعدادًا لشهر رمضان المبارك. وأوضح وكيل الأمين للبلديات المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني، أن قطاع البلديات الفرعية كثّف جهوده ضمن نطاق 19 بلدية فرعية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تشمل التباعد الاجتماعي، وتعقيم عربات التسوق وتوفير المعقمات والكمامات والقفازات للعاملين والمتسوقين، بما في ذلك معايير الامتثال لأنشطة الصحة العامة.
 

عمليات المسح النشط لـ"صحة نجران" عبر الفِرق الميدانية الصحية المتخصصة

كورونا

واصلت صحة منطقة نجران تنفيذ المسح النشط لفيروس كورونا المستجد، وذلك في إجراء احترازي واستباقي داخل الأحياء والمساكن والمجمعات السكنية للعمالة للوصول إلى الأشخاص في منازلهم، واكتشاف حالات الإصابة في وقت مبكر حتى لو لم تظهر عليهم أعراض.

 

مبادرات نوعية للأيتام في البيوت النموذجية والشقق الخارجية

كورونا

أطلقت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" مجموعة من المبادرات النوعية الموجهة للأيتام وأسرهم في كل فروع "إخاء" البالغ عددها 10 فروع منتشرة في مناطق المملكة، وذلك تضامنًا مع الجهود الوطنية، ومساندة أجهزة الدولة للتصدي لوباء كورونا، والحد من انتشار الفيروس، وإسهامًا من مؤسسة "إخاء" لترجمة الحملة الوطنية #كلنا_مسؤول التي أطلقتها الجهات الرسمية، وحثت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممثلة بمعالي الوزير المهندس أحمد بن سليمان الراجحي لمواجهة فيروس كورونا كوفيد - 19.

ومن بين هذه المبادرات:

  • مبادرة "وقاية" لتوزيع الكمامات والمعقمات على الأبناء في البيوت النموذجية والشقق الخارجية
  • مبادرة "توعية" لتثقيف المستفيدين عن فيروس كورونا وإرسال رسائل توعوية لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتركيب لوحة آلية لشرح أعراض ومخاطر المرض في البيوت النموذجية والشقق الخارجية.
  • مبادرة "توصلك في بيتك" وتعني بتوصيل السلال الغذائية للمستفيدين المتضررين من الأبناء في مقر سكنهم بالشقق الخارجية.
  • مبادرة "لا تشيل هم" تتضمن إيصال الدواء للمستفيدين عن طريق مشرفي البيوت النموذجية والشقق الخارجية
  • مبادرة "تعليمكم مستمر" لتأمين أجهزة الحاسب الآلي للأبناء لمتابعة تعليمهم عن بعد، بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف.

 

اقرئي أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود السعودية في مواجهة فيروس كورونا

القطاعات المستثناة من حظر التجول في السعودية بسبب كورونا

السعودية دائماً في الطليعة في المبادرات الانسانية لمواجهة فيروس كورونا

أضف تعليقا