السعودية دائماً في الطليعة في المبادرات الانسانية لمواجهة فيروس كورونا

دول العالم كلها تمر بظروف معقدة وصعبة في مواجهة فيروس كورونا، والحياة فيها تتبدّل وبشكل سريع. ولكن، العطاء في السعودية لا يعد ولا يحصى في جميع المجالات ولا يعرف التوقف، وكلما زادت حدّة التحديات زاد الإصرار على مواجهتها، لتستمر مسيرة بناء الوطن وتنميته المستدامة، ولتبقى السعودية دائمًا في الطليعة. المزيد من المبادرات والحملات تطلقها السعودية من أبرزها:

 

السعودية دائماً في الطليعة لمحاربة فيروس كورونا

كورونا

 

"نوصلها لك"

السعودية

تهدف الحملة لتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وقامت جمعية السلام للإغاثة والطوارئ التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في حملتها "نوصلها لك" في العاصمة الرياض، التي تُعنى بتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمستفيدين منها في منازلهم.

تبدأ مهام الفريق التطوعي باستلام الأدوية يوميًّا من مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ومستشفى اليمامة، وحفظها بطريقة طبية لكي لا تتأثر بالحرارة عن طريق صناديق حافظة للبرودة، مع التأكيد على الفريق بضرورة الالتزام التام بالاشتراطات والإرشادات الصحية والوقائية، ومن ثم يتم التواصل مع المستفيد وأخذ العنوان الدقيق والتأكد من الوصفة العلاجية، وبعدها يقسم الفريق حسب الأحياء والمحافظات؛ بحيث يتم توصيل ما لا يقل عن 300 وصفة طبية في اليوم الواحد.

 

"فطوركم علينا"

السعودية

اعتمد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، إطلاق حملة "فطوركم علينا" تزامنًا مع قُرب حلول شهر رمضان المبارك، ضِمن مبادرة "خير المدينة  ".تأتي الحملة تماشيًا مع قيم العطاء في المملكة العربية السعودية، وتجسيدًا للتكافل والتآخي والتراحم في الشهر الكريم. تهدف الحملة إلى توفير المواد الغذائية والتموينية للأسر داخل الأحياء السكنية، في ظل الظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

 

مجمع صحي ينبع يُعرِّف مرتادي الأسواق بطرق التصدي لكورونا

السعودية

نفّذ المجمع الصحي بمحافظة ينبع، جولة في الأسواق التجارية والمحلات الغذائية؛ وذلك لتثقيف المتسوقين والمتسوقات من المواطنين والمقيمين على طرق الوقاية الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتوعيتهم للحد من انتشاره. وقامت الفِرَق الصحية بجولاتها المكثفة من أجل تعزيز التوعية الصحية في المراكز التجارية والمحلات الغذائية بثقافة التباعد الاجتماعي بين المتسوقين، وتقديم التوجيهات والإرشادات الوقائية وطريقة غسيل اليدين الصحيحة والطريقة الصحيحة لاستخدام المعقمات لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ حيث يتم توعيتهم وتثقيفهم صحيًّا للتصدي للفيروس والحد من انتشاره.

 

"خط استشارات هاتفية مجانية"

تم إطلاق مبادرة " خط استشارات هاتفية مجانية"، وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي لجميع الأسر وأفراد المجتمع لمواجهة ضغوط أزمة "كورونا خلال فترة الحجر الصحي والمنزلي. هذه المبادرة مقدمة على أيدي متخصصات ومؤهلات في مجال علم النفس والخدمة الاجتماعية من المركز بهدف تقديم الدعم النفسي لمواجهة الضغوط ومشاعر القلق والمخاوف التي يمكن أن تنتج عن هذه الأزمة".

 

إطلاق فرصًا تطوعية للدور الإيوائية

السعودية

أطلقت وكالة التأهيل الاجتماعي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عددًا من الفرص التطوعية للدور الإيوائية لمواجهة التحديات والمخاطر الراهنة. ويأتي ذلك دعمًا للجهود الحثيثة المبذولة التي تؤكد وتحثّ عليها الحكومة الرشيدة في خدمة وحماية المواطنين والمقيمين؛ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. وتُوفّر منصة العمل التطوعي للمتطوعين عددًا من الخصائص والمميزات؛ أهمها الربط بمركز المعلومات الوطني، ووصول المتطوعين للفرص التطوعية بكل يُسر وسهولة الحصول على إشعارات عن الفرص التطوعية وفق اهتمامات المتطوع، إضافة إلى رصد وتوثيق الساعات التطوعية للمتطوع، بجانب توفير فرص تطوعية تخصصية ذات أثر اجتماعي واقتصادي.

 

"لأجل دارك ساعد جارك"

السعودية

تهدف هذه المبادرة إلى توزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة، تزامنًا مع منع التجول المفروض حاليًّا على أحياء مكة المكرمة بسبب جائحة فيروس كورونا. وتهدف أيضا إلى رصد الأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة بتوقف نشاطها خلال ساعات تطبيق منع التجوّل، والأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة، وتقديم الدعم لهم؛ لمواجهة الآثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا. وتعدّ هذه المبادرة هي مشاركة مجتمعية؛ حيث توفر سلة غذائية بقيمة 50 ريالًا، ويقوم المساهمون بشراء العدد الذي يرغبون به ثم يسلمونها لمركز الحي الذي يوصلها لمستحقّيها، كما يضع المركز خيارًا آخر للمساهمين؛ حيث يُعطي عنوان المستحقّين للمساهم إذا رغب في إيصالها بنفسه.


اقرئي أيضاً:

اجراءات السعودية يحتذى بها في محاربة فيروس كورونا

وزارة التعليم السعودية تستعد مبكرًا للعام الدراسي الجديد 1442هـ

شركات الاتصالات السعودية تطلق الشريحة الإلكترونية المدمجة وهذه مميزاتها!

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار