منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود السعودية في مواجهة فيروس كورونا

لقد قامت الحكومة السعودية باتخاذ أهم وأقوى الإجراءات داخليًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد Covid-19. وعلى صعيد التعامل مع الخارج، وبشهادة منظمة الصحة العالمية فقد اتخذت الحكومة السعودية إجراءات مبكرة سبقت بها أقوى وأشهر الأنظمة الصحية في العالم؛ حيث جعلت السعودية الإنسان أول اهتماماتها، وسعادته ورغد عيشه أبرز أهداف التنمية التي تسعى لها.

 

منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود السعودية في مواجهة فيروس كورونا

كورونا

جمعية إكرام تسيِّر قافلة غذائية لأكثر الأحياء المتضررة بمكة

كورونا

انطلقت قافلة غذائية من جمعية إكرام لحفظ الطعام محملة بالسلال الغذائية والوجبات الساخنة والتمور لتوزيعها على أكثر الأحياء المتضررة من أزمة كورونا في مكة المكرمة، وذلك بتوجيهات من جهات حكومية مختصة.
ذهبت القافلة إلى حي الهنداوية والمسفلة والنكاسة وحوش بكر وهي الأحياء التي شملها الحظر الكلي في بداية الأمر والتي يقطنها فئات من الفقراء والمساكين والمنقطعين عن العمل.
 

معهد الإدارة يتيح "إثرائي" لجميع المواطنين والمقيمين

 

تم إتاحة مجال التسجيل لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة للالتحاق بالدورات التدريبية الإلكترونية التي تقدمها المنصة الإلكترونية "إثرائي" ضمن توجهات القيادة الرشيدة في تحقيق التنمية الإدارية بالمملكة العربية السعودية؛ وفي ظل ما أكدته رؤية المملكة 2030 الطموحة من مواصلة التعليم والتدريب، وتزويد المواطنين السعوديين بمختلف المعارف، والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل، وضمن الحملة الوطنية السعودية "كلنا مسؤول" في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وفي إطار مبادرة معهد الإدارة العامة "تنمية إدارية مستمرة"، فقد

 

"غرفة جدة" تبرم اتفاقية تعاون مع "موارد مكة"

كورونا

في إطار دعم مبادرة "براً بمكة" التي أطلقها الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لمساعدة الأسر المحتاجة وتقديم الدعم لهم، لمواجهة الآثار الناجمة عن هذه الجائحة، أبرمت غرفة جدة اليوم اتفاقية تعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي، وبهدف توزيع 20 ألف سلة غذائية على الأسر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19. وتشمل حركة توزيع السلال الغذائية التي تتزامن مع إطلالة شهر رمضان المبارك مشاركة الجمعيات الخيرية وأصحاب الأعمال وفق خطة توزيع تحت إشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، مع توضيح الأحياء التي يتم تغطيتها بمحافظة جدة، حيث سيكون هناك بيانات توضيحية لأعداد الأسر التي سيتم تسليمها السلال الغذائية، وكمية السلال التي يتم توزيعها، وتاريخ ومكان التوزيع والتأكد من وصول السلال للفئات المستفيدة فعلاً.

 

"صحة رفحاء والبلدية" تستلم 6 مدارس لتسكين العمالة

كورونا

استلم القطاع الصحي بمحافظة رفحاء والبلدية، اليوم، ست مدارس، تمثل جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية. وجرى تسليم المدارس لتكون سكنًا مؤقتًا لعمال المؤسسات والشركات، وإخضاعهم للفحوصات اللازمة؛ تفاديًا لفيروس كورونا، والحد من انتشاره. وتأتي هذه الخطوة ضمن العملية التكاملية بين الأجهزة الحكومية لمواجهة جائحة كورونا، والمساهمة بإنجاح الخطة المرسومة لمواجهة الأزمة.

 

"الموارد البشرية" تطلق غرفة المسؤولية المجتمعية، لجمع ورصد المبادرات

كورونا

تهدف غرفة المسؤولية المجتمعية إلى توحيد جهود التواصل مع القطاع الخاص من قبل الجهات الحكومية، وجمع ورصد المبادرات والفرص المجتمعية المناسبة لمواجهة جائحة كورونا، إضافة إلى ربط الشركات بالمشاريع المناسبة لها وإبراز الشركات المساهمة.
وتتولى الغرفة عدداً من المهام أهمها التواصل مع الشركات وتشجيعها وتوجيهها إلى الفرص المتاحة للمساهمة الاجتماعية، واستقبال طلبات الشركات الراغبة بالدعم والمساهمة وتوجيهها، وحصر الشركات التي تسهم في الأزمة على مستوى المملكة، كما تشتمل الغرفة على العديد من المبادرات المحولة للوزارة من قبل الجمعيات.

 

كاميرات مراقبة داخل أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم والمطابخ للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء والرقي بأعلى معايير السلام

كورونا

هذه الخطوة ستشمل جميع البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة من خلال ربط أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم والمطابخ وما في حكمها بكاميرات المراقبة، تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من حرص الأمانة للحفاظ على صحة وسلامة  الغذاء والرقي بأعلى معايير سلامة الغذاء بالمنطقة، وحماية المستهلك وضمان تقديم المنتج الغذائي بأفضل الطرق من خلال تطبيق أعلى معايير الصحة العامة و التحقق من سلامة وصلاحية المواد الغذائية المعدة للاستهلاك الآدمي.
التطبيق سيبدأ في مرحلته الأولى عبر أمانة منطقة عسير وبلدية خميس مشيط وبلديات بللسمر ورجال ألمع وبيشة وسراة عبيدة والنماص ومحايل عسير وتنومة والمجاردة والحازمي ووادي بن هشبل والحرجة, فيما ستشمل المرحلة الثانية بلديات أحد رفيدة والأمواه وصمخ طريب والواديين وبحر أبو سكينة والبرك وظهران الجنوب والبشائر وبارق وبلقرن والفرشة والربوعة وقنا وبللحمر والساحل والنقيع وبني عمرو والصبيخة وتثليث والثنية وتبالة.

اقرئي أيضاً:

مبادرات إنسانية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

اجراءات السعودية يحتذى بها في محاربة فيروس كورونا

الضمان الصحي بالسعودية يطلق منصة موحدة لتبادل المعلومات التأمينية

أضف تعليقا
المزيد من أخبار