5 أطعمة يجب على الحامل تناولها لتقوية المناعة

يحتاج جسم المرأة الحامل إلى مغذيات من أجل النمو الأمثل للجنين ورفع مناعتها في الوقت الحالي، في حين أن جميع الفواكه جيدة بشكل عام للنساء الحوامل.

 

اقرئي ايضا : فيروس كورونا.. كل ما تريد معرفته المرأة الحامل

 

هناك بعض الفواكه التي يتم تشجيع المرأة الحامل على تناولها بشكل خاص خلال الفترة الحالية لحمايتها من الفيروسات ورفع مناعتها.

 

 

 

 

إليك أفضل 5 فواكه تستهلكها المرأة الحامل.

 

التفاح

 

مفيد للنساء الحوامل بالإضافة إلى كونه غنياً بفيتامينات A وC، يعد التفاح أيضاً مصدراً جيداً للبوتاسيوم والألياف.

 

 

 

 

كشفت الدراسات عن وجود ارتباط مفيد بين استهلاك الأم أثناء الحمل من قبل الأم وظهور الصفير والربو لدى أطفالهما في سن الخامسة.

كما أن غني التفاح بمركبات الفلافونيدات ومضادات الأكسدة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالربو.
 

 

الموز

 

 

 

 

يعتبر الموز غنياً بالفيتامينات والمعادن، ويعتبر فاكهة مثالية لتناولها أثناء الحمل. يعد نقص الحديد من أكثر الشكاوى شيوعاً بين النساء الحوامل؛ لذا يساعد الموز في تعزيز مستويات الهيموجلوبين في الجسم وتخفيف القيء والغثيان أثناء الحمل.

حمض الفوليك في الموز جيد أيضاً للطفل في الرحم؛ لأنه يقلل من خطر العيوب الخلقية؛ ويقلل من فرص ولادة الطفل قبل الأوان. يحفز الموز أيضاً شهية النساء الحوامل المعرضات بشكل عام للشعور بالعزوف عن الطعام أثناء الحمل.
 

 

الرمان

 

 

 

 

يحتوي الرمان على أعلى مستويات البوليفينول، وتوصلت الدراسات إلى أن استهلاك الرمان أثناء الحمل قد ساعد في الحماية العصبية للرضع. كما أن الرمان مصدر غني بفيتامين ك والحديد والألياف والبروتين والكالسيوم.

 

البرتقال

 

يعد البرتقال من أكثر الفواكه التي يتم تناولها أثناء الحمل؛ فإذا كنت لا ترغب في تناول الفاكهة وتفضل احتساء العصير بدلاً من ذلك، فمن الأفضل تناول العصير الطازج المصنوع في المنزل.

 

 

 

 

البرتقال مفيد لتقوية جهاز المناعة لديك. يمكن للبرتقال أيضاً أن يساعد في نمو الدماغ للجنين المتنامي في رحمك. والبرتقال جيد أيضاً في تنظيم ضغط الدم.

 

المانجو

 

غنية بالفيتامينات مثل A وC كما أن الفاكهة مليئة بالعناصر الغذائية، وهي وجبة خفيفة ممتازة أثناء الحمل.
توفر الفاكهة الألياف والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى كونها مصدراً جيداً للطاقة. جميع العناصر الغذائية في الفاكهة مفيدة بشكل عام، سواء بالنسبة للأم أو الجنين النامي في رحمها.

 

 

أضف تعليقا