4 أسباب لتناول البرقوق الاحمر للحامل

الفواكه هي جزء اساسي من اي نظام غذائي متوازن. ولكن هناك اعتقاد عام بأن بعض الفواكه ، مثل البرقوق والأناناس ، ليست اختيارات آمنة للاستهلاك أثناء الحمل.
 

 

 

 

 

هل تناول البرقوق أثناء الحمل آمن؟

 

 

 

 

البرقوق، و خاصة الأحمر، مفيد للحوامل ، لأنه غني بالعناصر المغذية مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات أ و ج . لكن يرتبط استهلاك هذه الثمار بتكوين حصوات الكلى ويجب تجنبها من قبل النساء اللاتي لديهن أي مشاكل في الكلى.
 

 

الفوائد الصحية للبرقوق الأحمر أثناء الحمل

 

1- يحافظ على مستويات الجلوكوز في الدم: تميل مستويات الجلوكوز في الدم إلى الارتفاع عندما تعاني المرأة من سكري الحمل. تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، مثل البرقوق ، يساعد في التحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم.

 

 

اقرئي أيضاً:

  نصائح للأم لتغذية الطفل النحيف

 

2- يخفف الإمساك: تعاني المرأة الحامل من الإمساك بسبب التغيرات الهرمونية أو مكملات الحديد. تناول عصير البرقوق المجفف يمكن أن يعالج الإمساك بسبب محتواه من الألياف الغذائية.

3- يحسن صحة العظام: يحتوي البرقوق الطازج أو المجفف على الكالسيوم وقد يساعد في تحسين صحة عظام الأم. لذلك ، من الجيد تضمين البرقوق في نظامكِ الغذائي.

4- يحد من خطر الولادة المبكرة: يؤدي نقص فيتامين ج في النظام الغذائي للمرأة الحامل إلى زيادة فرص تمزق الأغشية ومن ثم الولادة المبكرة . الأطعمة مثل البرقوق التي تحتوي على فيتامين (ج) تساعد في تخفيف هذا الخطر.

 

 


 

 

 

الآثار الجانبية للاكثار من البرقوق أثناء الحمل

 

يحتوي البرقوق على مركبات ويجب تجنبها أثناء الحمل إذا كنت تعاني من حصوات في الكلى.
في بعض الأحيان ، قد تتداخل هذه الثمار مع الأدوية. لذلك إذا كنتي تتناولي دواء معين، اسألي طبيبك عما إذا كان يمكنك تناول البرقوق أم لا.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية