فوائد الحبة السوداء للحامل

لطالما سمعنا عن الفوائد المذهلة التي تمدها الحبة السوداء أو ما تُعرف بـ "حبة البركة" للصحة في العموم، إلا أننا لم نضع أيدينا بشكل واضح على مزايا هذه الحبة بالنسبة للنساء خلال شهور الحمل. لهذا السبب إليكم بعض إيجابيات تناولها في هذه الفترة، لكن قبل ذلك دعونا نتطرق لتوضيح قيمتها الغذائية:
 

 تشتمل مكونات هذه الحبة على "الأحماض الأمينية، البروتينات، الكربوهيدرات، الزيوت الثابتة، الزيوت الطيارة، القلويات، الألياف، الكربوهيدرات أحادية التسكر، الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، والصوديوم".

كما تحتوي أيضًا على زيوت ثابتة تتكون من 84 % من الأحماض الدهنية، بل أن مكمل زيت حبة البركة يوفر 45 سعرة حرارية لكل ملعقة، جميعها من الدهون، بالإضافة إلى الثيموكينون الذي يتضمن خصائص مضادة للأكسدة.

أما بالنسبة لفوائدها خلال فترة الحمل فتتمثل في التالي:

1-تقوي جهاز المناعة عند الأم، مما يؤدي في النهاية للتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية وبالتالي التمتع بصحة جيدة.

 


 

 

2-تُسهل عملية الولادة في الشهور الأخيرة من الحمل.

3- تمد جسم الأم بالكالسيوم والحديد الضروريين خلال شهور الحمل.

لكن بالرغم مما سبق، يبقى لا غنى عن استشارة الطبيب أولًا حتى يحدد الكميات التي يجب على المرأة اعتمادها في هذا الإطار منعًا لاستهلاك كميات كبيرة من شأنها إيقاف انقباض الرحم.

الأمر كذلك بالنسبة لزيت حبة البركة، حيث أشار الموقع أيضًا إلى أنه يمكنه تحفيز الولادة المبكرة أو زيادة خطر الإجهاض. لذا من الضروري الرجوع للطبيب قبل استهلاك مثل هذه الزيوت والأعشاب.

أضف تعليقا