غرائب وعجائب النجمات لخسارة الوزن

لم يعد الشكل الخارجي من متطلبات النجومية فحسب بل بات هوساً يسيطر على النجمات في عالم الشهرة والفن وعلى من هنّ خارج الوسط أيضاً . نسمع بين حين وآخر عن تقنيات جنونية تعتمدها النجمات لخسارة الوزن، وقد يظن المرء أنه سمع كل ما يمكن سماعه من غرائب وعجائب النجمات. لكننا على ما يبدو مخطئين تماماً لأن الغرابة ما زالت في مراحلها الأولى.

 

اقرئي أيضاً أسرار الرشاقة من ميراندا كير

 

أدريانا ليما : تجويع بلا حدود

عارضة فكتوريا سيكريت أدريانا ليما تلجأ إلى حمية متطرفة جداً قبل العرض السنوي لملابس فيكتوريا سيكريت الداخلية. قبل تسعة أيام من الحدث تتخلى كلياً عن الطعام وتلجأ إلى مشروب البروتين والمكملات الغذائية، والفيتامينات فقط. وقبل العرض بـ ١٢ ساعة تتوقف عن شرب الماء كلياً ما يساعدها على خسارة ٣ كلغ على الأقل. حمية لا ننصح بإتباعها لانها خطيرة جداً حتى على المدى القصير.

 

مادونا تعيش على الهواء..أو على القمر

بينما يلجأ البعض إلى تقليل كمية الطعام إلا أن مادونا تتخلى عنه كلياً. تعتمد مادونا «حمية الهواء» وهي مبدأ غريب قائم على وضع الطعام في طبق والجلوس أمامه، ويمكن رفع الطعام إلى الفم لكن يمنع تناوله إطلاقاً. الهدف منها إدعاء تناول الطعام والإكتفاء بالماء و «شوربة الملح» وهي ماء وملح تحت تسمية منمقة. النظرية خلف التقنية هذه تقول أنه يمكن للمرء الحصول على الطاقة اللازمة لجسمه من الهواء .

 

حمية أخرى لمادونا وهي تناول الطعام وفق أوجه القمر، فعلى ما يبدو يمكن خسارة كليوغرامين خلال 24 ساعة. تستند إلى مبدأ تأثير القمر في فترات محددة على المياه على كوكب الارض ما يؤثر أيضاً على الضغط الجوي الذي يساعد على تحسين عملية الأيض. معضلة الحمية هذه أن خسارة الوزن قد تكون بسبب خسارة الجسم للماء ما يعني إستعادتها بلمح البصر.

 

 

عصير الليمون  فقط لجينيفر أنيستون

من المعروف بأن الفطور هو أهم وجبة في اليوم لأنه لا يزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها فقط بل يوازن معدلات الأيض ما يحد من زيادة الوزن. جينيفر أنيستون قررت إستبدال الفطور بكوب من عصير الليمون فقط وهي ملتزمة بهذا النمط منذ سنوات. من الحميات التي لا ننصح بإعتمادها لانها تضاعف الرغبة بالحصول على أطعمة غنية بالكربوهيدرات خلال فترات لاحقة من النهار.

 

بيونسيه والسوائل

عندما تريد بيونسيه خسارة الوزن بشكل سريع فهي تتخلى عن الطعام وتستبدله بالسوائل فقط من ليموناضة، وعصير الليمون، وماء لمدة 14 يوماً كما تبتعد عن العصائر الطبيعية الغنية بالسكر. وقد خسرت بيونسيه 20 كلغ بسبب هذه الحمية. وهي من الحميات القائمة على مبدأ التجويع وتعد خطرة جداً.

 

اقرئي أيضاً   أسرار رشاقة نجمات هوليوود

 

ريس ويذرسبون ..العودة إلى الطفولة

حمية ويذرسبون قائمة على إستبدال طعامها بطعام الأطفال المهروس مع الإبقاء على وجبة العشاء فقط بشكلها الطبيعي. هناك إيجابيات عديدة لهذه الحمية لعل أهمها أنه لا داع لطبخ الطعام بالدرجة الاولى كما أنها مفيدة أكثر من حمية السوائل كون طعام الاطفال غني بالفيتامينات ولا يحتوي على مواد حافظة. لكنها كما جميع أنواع الحميات القائمة على التجويع فغالباً ما يستسلم الشخص أمام إغراء الطعام خلال مراحل لاحقة.

 

حمية البيض لنيكول كيدمان

تنفع هذه الحمية الاشخاص الذين يحبون البيض لأنها قائمة بشكل كلي عليه. تتناول نيكول كيدمان بيضة مسلوقة واحدة عند الفطور و٢ أو ٣ بيضات للعشاء. هذه الحمية تنفع للمدى القصير فقط ولا ينصح بإعتمادها بأي شكل من الاشكال لوقت طويل لانها غير متوازنة وغير صحية ولا تزود الجسم بما يحتاجه.

 

جنيفر هدسون ورمي الطعام

لعلها أغرب التقنيات على الإطلاق. المغنية جينيفر هدسون والتي خسرت الكثير من الكيلوغرامات تعتمد تقنية رمي الطعام من الغرفة. فهي، كما تقول، لم تعد تشعر بالخوف من الطعام أو الضعف أمامه لذلك فهي تضع قطعة ضخمة من الحلوى أمامها ثم ترميها عرض الحائط. أما كيف يساعد رمي الطعام على خسارة الوزن ..فلا نملك أدنى فكرة !

 

اقرئي أيضاً شيماء هلالي تكشف أسرار الرشاقة والجمال

              سوزان نجم الدين تكشف أسرار الرشاقة والجمال

              أسرار رشاقة جيسيكا قهواتي

أضف تعليقا