أسرار رشاقة الفرنسيات

هل تبقيك الحمية الفرنسية نحيفة؟ إن نجاح هذا النظام الغذائي مرتبط بالأطعمة المغذية وليس فقط بتقليل السعرات الحرارية. إليك أسرار رشاقة  الفرنسية التي على الجميع معرفتها وممارستها لحياة صحية وسعيدة.

 

اقرئي أيضاً أسرار رشاقة نجوم بوليوود

 

  1. التنبه إلى تناول الطعام: يعتبر الفرنسيون الطعام طقساً فالوجبة مع العائلة وبعض الأصدقاء تعزز عملية الهضم حيث يشعر الفرد بالارتياح وعدم الحاجة للافراط في تناول المأكولات.
  2.  تفضيل الجودة بأسعار مقبولة: فالفرنسيات لا يرفضن دفع المزيد من أجل نوعية الغذاء بل يعلمن أنها تعني المتعة على المدى القصير والصحة على المدى البعيد.
  3. تتمتع الفرنسية برحلات السوق: عن طريق الشراء من الباعة في السوق، تتمتع الفرنسية بشراء الأغذية الطازجة. فهي تعرف منتجيها وتفهم من أين تأتي الأطعمة الخاصة بهم.
  4. لا تتأثر الفرنسيات بالدعايات التجارية: فهذه من أهم قواعدهم.
  5. النظام الغذائي الفرنسي يفضّل النوعية على الكمية: فالفرنسيون يفضلون مربع واحد من الشوكولاته الفاخرة بدلا من قطعة كبيرة من الشوكولا الرخيصة بالحليب.
  6. يشمل النظام الغذائي الفرنسي الأعضاء الأخرى للحوم: كالكبد مثلا" لأنه يوفر العناصر الغذائية الرئيسية التي نفتقدها كالفيتامين B وهذه الفيتامينات موجودة في الكبد الذي يصنع منه الفرنسيون "الباتيه"Paté.
  7. النظام الغذائي الفرنسي تقليدي: فعلى الرغم من  استهلاك الفرنسيين للطحين الأبيض والسكر الأبيض إلا أن الطعام الغني بالأغذية والفيتامينات يعوّض عن ذلك.
  8. يتناول الفرنسيون تشكيلة واسعة من الأطعمة: لأن النظام الغذائي الفرنسي يركّز على الأغذية المحلية والموسمية، ويشمل مجموعة واسعة من المكونات.
  9. يشمل النظام الغذائي الفرنسي الأطعمة النيئة: فالانزيمات في الأطعمة الحية تساعد في عملية الهضم.
  10.  لا تحسب الفرنسيات وزنهن: لا يقفن على الميزان يومياً بل يحسبن نسبة زيادة وزنهن من ملابسهن.
  11.  لا تعد الفرنسيات السعرات الحرارية أيضا".
  12.  تتناول الفرنسيات الكثير من الدهون الصحية.
  13. يستبعد الفرنسيون كل الأطعمة المعدّلة فيفضلون استعمال الزبدة بكمية قليلة على استهلاك بخاخ الزيت المصنع.

 

اقرئي أيضاً أسرار رشاقة النجمات

 

كما نلاحظ من خلال هذه النقاط، أنّ النظام الفرنسي يعتمد على الأطعمة الغنية بالمكوّنات الغذائية الصحيّة أكثر منه بالمواد المعدلة والقليلة السعرات.

 

 

 

 

أضف تعليقا