علاجات منزلية للحد من القيء خلال الحمل

يرتبط الحمل بغثيان الصباح والذي قد ينتهي بالقيء لاكثر من مرة، صحيح أن هذا العارض  من مشاكل الحمل المرتبطة بالصباح لكنه قد يمتد ايضا لاي وقت من اليوم.

الشيء الجيد هو ان هذه الحالة تقتصر على الاشهر الثلاثة الاولى ، وعادة ما تختفي بعد ذلك. ومع ذلك ، ليس من السهل التعامل مع هذه المشكلة.

 

 

علاجات منزلية للحد من القيء خلال الحمل

 

 

الغثيان أمر طبيعي وليس بحاجة لتدخل دوائي، لكن يمكن السيطرة على هذا الشعور من خلال بعض العلاجات المنزلية الأمنة.

 

1-الزنجبيل

 

أحد أفضل الأدوية العشبية لغثيان الصباح، الزنجبيل يعمل بشكل جيد على الجهاز الهضمي عن طريق الحد من حموضة المعدة. تساعدكِ رائحة و نكهة الزنجبيل في التغلب على الغثيان أو القيء. فيما يلي الطرق المختلفة التي يمكنكِ بها تناول الزنجبيل:
طبيبكِ قد يصف كبسولات الزنجبيل
مضغ حلوى الزنجبيل أو أكل قطعة من الزنجبيل.

 

 

علاجات منزلية للحد من القيء خلال الحمل

 

 

إضافة خمس قطرات من عصير الزنجبيل إلى ملعقة صغيرة من العسل وتناولها في الصباح الباكر.
جهزي شاي الزنجبيل عن طريق غلي واحد ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كوب واحد من الماء وأضفِ العسل لتحسين المذاق. تناولي كوبًا أو كوبين من الشاي في الصباح.

 

2- النعناع

 

يحتوي النعناع على الميثانول الذي ينتج عنه تأثير لمنع القيء أثناء الحمل. قومي بإعداد شاي النعناع مع إضافة ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في كوب من الماء الساخن وحركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق. أضفِ العسل لتحسين المذاق، يفضل تناوله في الصباح.
مضغ بعض أوراق النعناع سيساعد في تخفيف أعراض القيء.
أضفِ بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي فوق منديل مع استنشاق الأبخرة للحد من الرغبة في القيء.

 

3- الشمر

 

 

علاجات منزلية للحد من القيء خلال الحمل

 

 

رائحة بذور الشمر تساعد في تقليل الإحساس بالتقيؤ. يمكنكِ تحضير شاي الشمر عن طريق إضافة البذور في كوب من الماء الساخن. انقعيه لمدة عشر دقائق ثم تناوليه، لا مانع من إضافة العسل.
احتفظي ببعض بذور الشمرة ومضغها كلما شعرت بالغثيان.

 

4- زبادي

 

الزبادي غني بفيتامين ب 12 ويساعد في تقليل الشعور بالغثيان أثناء الحمل. تساعد البروبيوتيك في تنظيم عمل الجهاز الهضمي. كذلك تناولي الفواكه الطازجة المضاف إليها الزبادي لتخفيف الغثيان.

 

5-الكيوي

 

 

علاجات منزلية للحد من القيء خلال الحمل

 

 

الكيوي هو ثمرة ممتازة للحد من الإحساس بالتقيؤ. حضري عصير فاكهة الكيوي باستخدام الكيوي والموز والتوت. امزجي هذه الثمار مع إضافة العسل.

 

6- القرنفل

 

رائحة القرنفل ونكهته لهما تأثير مهدئ على معدتكِ. شاي القرنفل والعسل يقلل من الإحساس بالتقيؤ. خذي ملعقة صغيرة من القرنفل وقومي بغليها مع كوب ماء لمدة عشر دقائق، أضفِ العسل وتناوليه على الفور.
يمكنكِ مضغ بضع زهرات القرنفل على مدار اليوم.

 

اقرئي ايضا : 7 حيل للتخلص من ألم الثدي أثناء الحمل

 

 

أضف تعليقا