الزنجبيل لعلاج القيء والغثيان خلال الحمل

القيء والغثيان من أول أعراض الدلالة على وقوع الحمل، التي تظهر عادةً في الصباح أو خلال اليوم، وبعض النساء يعانين من القيء طوال فترة الحمل وليس فقط في أسابيعه الأولى، حيث يتردّد عادةً الطبيب في وصف أدوية مضادّة للغثيان خوفاً من آثارها على الجنين.

إليك هنا علاجات طبيعية تخفّف من القيء، ولا تؤثّر على الجنين في الوقت نفسه:

 

اقرئي أيضاً: الزنجبيل لفقدان الوزن بشكل دائم.. وماذا أيضاً؟

 

1- جذور الزنجبيل: أثبت الزنجبيل فائدته الملموسة في وقف أعراض القيء والدوخة، ليس وقت الحمل فحسب، بل أيضاً خلال السفر.

الوصفة:

امضغي قطعة من جذور الزنجبيل الطازجة أو ضعيها في كوب من الماء المغلي واشربيه بعد دقائق.

ملاحظة: لا تشربي أكثر من كوب واحد في اليوم خلال الحمل.

2- العلاج المثلي (الهوميوباثي): وهو عبارة عن علاج بالطاقة المثلية أو المتجانسة أي بنفس أعراض المرض عن طريق تقوية مراكز الطاقة الحيوية بجسم المريض، بواسطة طاقة حيوية متجانسة معه، والتي نحصل عليها من المواد الطبيعية المنتشرة حولنا (نباتية ـ حيوانية ـ معدنية)، وقد أثبتت عدّة مركّبات هوميوباثية فائدتها في علاج قيء الحمل، على رأسها مركب Ipecacuanha المستخلص من جذور نباتية، ويستحسن استشارة طبيب اختصاصي بالعلاجات الهوميوباثية لتحديد المركّب المناسب لك.

3- الوخز بالأبر: يساعد على وقف الدوخة والقيء، ويتمّ هذا العلاج بغرز إبر معقّمة نظيفة في نقاط معيّنة على طول خطوط الميريديان (قنوات غير مرئية للطاقة). وقد يتطلّب العلاج أكثر من جلسة. في هذه الحالة، من الأفضل أن تلجئي إلى معالج طبيعيّ معتمد. 

4- العلاج بالضغط: أسلوب مشابه للوخز ولكن باستخدام أسلوب الضّغط بدل الإبر. اضغطي بإبهامك بقوّة في باطن اليد بمسافة اصبعين عن ثنية مفصل المعصم (الرسغ) وكذلك بين الأوتار، حتى تخفّ أعراض الدوخة والقيء.

كما يمكنك الاستعانة بالأربطة الخاصّة بوقف غثيان السفر، وهي تباع في الصيدليات واستخدامها كوسيلة لتسليط الضغط.

 

اقرئي أيضاً:  الزنجبيل... خلطة سحرية لتصغير حجم الأنف

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية