دورات اونلاين... خبرات مذهلة وشهادة من منزلك

يعتبر الخضوع لدورات أونلاين أي عبر الإنترنت أفضل الطرق التي تساعد على تنمية القدرات في مختلف المجالات. ولهذا توفر بعض المنصات الإلكترونية للمرأة طرق تعلّم عن بعد، ما يشكل انطلاقة سهلة لحياة مهنية ناجحة.


 دورة استراتيجيات جمع التبرعات
تقدّم هذه الدورة جامعة "فيلونتروبي" الأميركية. وهي توفر فرصة لتعلم استراتيجيات جمع التبرعات للمنظمات غير الربحية وغير الحكومية. كما أنها تشمل تدريب المشاركين على طرق كتابة طلبات المنح المالية وتنظيم حفلات جمع التبرعات لغايات إنسانية وكيفية الاستفادة من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لهذه الغاية.
وفي نهاية الدورة يمكن الحصول على شهادة من كلية "هاس" للأعمال من جماعة كاليفورنيا. والشرط هو الحصول على 50% من النقاط بعد المشاركة في الاختبارات وأداء الواجبات. ولذلك يجب توفير جهاز يسمح بالاستماع إلى التسجيلات الصوتية والتفاعل مع الأكاديميين والخبراء.  
 
 
دورة اللغة والثقافة الايطالية للمبتدئين

تقدم هذه الدورة منصّة edx بشكل مجانيّ عبرالإنترنت بالتعاون مع  جامعة وليسلي الأميركية. وهو ما يفتح آفاقاً جديدة أمام المشاركين في الجامعات والمؤسسات الإيطالية. ومن خلالها يمكن اكتساب مهارات التحدث بهذه اللغة وفهمها وقراءتها وكتابتها. ويتم ذلك من خلال تناول مواضيع ترتبط بالثقافة والحضارة الإيطاليتين. ويتم التدريب باستخدام أشرطة فيديو تعرض الحياة اليومية لـ8 طلاب إيطاليين، إضافة إلى تسجيلات صوتية  قابلة للتحميل مع فيديوهات تعليمية قصيرة ومشاهدة مقابلات مصورة باللغة الإيطالية وقراءة نصوص وخوض نقاشات.

 

 


 

دورة علم فقدان الوزن  
يشكل الحفاظ على الرشاقة هاجساً لدى معظم النساء. ولهذا من المفيد جداً خوض هذا المجال من خلال المشاركة في دورة عبرالإنترنت في علم فقدان الوزن عبر منصة edX.  وهي تساعد على التعرف إلى أسرار تناول الطعام الصحي وكيفية تطوير خطّة لاختيار طعام صحي. كما أنها تقدم معلومات عن التكوين الغذائي للأطعمة وكيفية استهلاك عدد أقلّ من السعرات الحرارية، إضافة إلى التمييز بين الحميات الصحية وتلك الضارة أو غير المفيدة. وتقدّم الدورة باللغة الإنكليزية لمدة 6 أسابيع لمدة 3 ساعات أسبوعياً. ويشرف عليها أساتذة في التغذية وعلم النظم الغذائية في جامعة نيوكاسل البريطانية. وفي ختامها يمكن الحصول على شهادة مصدقة مقابل دفع 49 دولار أميركي.


دورات تصميم ألعاب الفيديو
تقدمها باللغة الإنكليزية ولمدة 5 أسابيع إيان شرايبر، الأستاذة المساعدة في مجال الألعاب التفاعلية والإعلام في معهد روتشستر للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية. ويمكن الاستفادة منها لتعلّم تصميم ألعاب الفيديو بأنواعها المختلفة والتقنيات والعناصر اللازمة لذلك. وفي الختام يمكن الحصول على شهادة مصدقة مقابل 49 دولار أميركي.   
 

 

أضف تعليقا