دليلك إلى التجارة الإلكترونية والنجاح فيها

يساعد العمل من المنزل على تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرية. ولذلك تعتبر التجارة الإلكترونية خياراً مثالياً للنساء. إذاً نقدم لك دليلك إلى التجارة الإلكترونية والنجاح فيها.

دليلك إلى النجاح في التجارة الإلكترونية
لتتمكني من تحقيق النجاح في عالم التجارة الإلكترونية، من المهم أن تنتبهي إلى 5 قواعد أساسية.
1 موقع سهل المنال: يجب أن يكون البحث عبر الموقع سهلاً. ولهذا عليك التفكير في إنشاء صفحة رئيسية تحتوي على معلومات واضحة تساعد على الوصول إلى كل الأبواب بسهولة. ومن الأفضل ألا ينضوي تحت كل باب إلا عدد محدود من الأقسام. كذلك يجب أن يكن الوصول إلى خيار الشراء سهلاً ومباشراً من خلال كبسة واحدة.


2 فرادة السلع: لكي يحظى متجرك الإلكتروني باهتمام المتابعين، من الضروري أن تقدمي لهم سلعاً فريدة ومميزة. إذاً لا تعرضي منتجات تشبه تلك التي تقدمها الكثير من مواقع البيع الأخرى.  ومن الضروري أن تعتبر تلك السلع حاجة ضرورية للزبائن.
3 الأمن والشفافية: تعتبر التجارة الإلكترونية من الأعمال المشروعة على المستوى القانوني. لكن المستهلك يحتاج رغم ذلك إلى أن يشعر بالأمان لدى دخوله إلى أي متجر إلكتروني. ولهذا وفّري له معايير الثقة مثل شروط البيع، شروط التسليم، طريقة الدفع، إمكانية التعليق وضمان السرية بشأن المعلومات الخاصة به.
4 تحديد مدة التسليم والوفاء بها: ليس على مستخدم المتجر أن يفاجأ بأي تأخير. ولهذا احرصي على تحديد مواعيد التسليم بدقة، إضافة إلى شروط ذلك والكلفة التي تترتب عليه.
5 معلومات عن المنتجات: مثل المواد التي صنعت منها وطريقة الاستخدام والألوان...  ويمكنك في بعض الحالات أن ترفقي صورة المنتج بفيديو توضيحي. ولا تنسي أياً من هذه المفاتيح الخمسة لأنها تشكل دليلك إلى التجارة الإلكترونية والنجاح فيها.  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير