6 تغيرات صادمه تحدث فى جسم المرأة بعد الولادة

تتغير حياة المرأة بشكل جذري بعد الولادة، لأنها تتحمل المسؤولية عن نفسها وعن طفلها. تحدث تغيرات كبيرة في جسمها

موقع برايت سايد يقدم مجموعة تغيرات تعرفي عليها...

1. يتغير الصوت

يتغير صوت المرأة التي تلد طفلاً نتيجة التغييرات الناجمة عن التغيرات الهرمونية، ذلك لأن مستوى الهرمونات الجنسية ينخفض بشكل كبير بعد الولادة ويمكن أن يؤثر على الأحبال الصوتية.

2. يزيد القلق

اقرئي أيضا : نصائح لتجنب الإصابة بالبواسير بعد الولادة

تصبح المرأة التي تلد طفلاً خائفة وقلقة من كل شيء، لكن هذا طبيعي لأن هذا ليس سببه شدة التوتر، بل السبب هو هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد من مستويات القلق، وبدأ الأوكسيتوسين بالإفراز المكثف بعد الولادة مباشرة، فهو يساعد الرحم الذي امتد خلال الحمل وانكمش أيضًا على غريزة الأمهات. هرمون آخر يسمى البروجسترون هو المسؤول عن استرخاء الجهاز العصبي ويمكن أن يساعد في هذا الوضع، لكنه في أدنى مستوى له بعد الولادة مباشرة.

3. يعمل الدماغ بشكل أفضل

المرأة تصبح أذكى بعد الولادة ويصبح الدماغ أكبر وتكون أكثر كفاءة في اتخاذ القرار الخاص بها.

4. يصبح الجسم جاهزًا لحمل جديد

يتناقص نظام المناعة لدى المرأة بشكل كبير خلال فترة الحمل.

5. يتم تشكيل اتصال مع الطفل على المستوى المادي

لا يتوقف الاتصال الجسدي للطفل مع أمه بعد الولادة. وجد علماء من جامعة ألبرتا في كندا أن خلايا الأطفال يمكن أن تبقى وتعمل في جسم المرأة. قاموا بتحليل أدمغة النساء اللواتي ولدن الأولاد واكتشفوا الخلايا الذكورية في 63٪ من الحالات.

اقرئي أيضا : علاج الأرق ما بعد الولادة

6. انخفاض خطر الإصابة السرطان

إن النساء اللواتي يلدن أطفالهن في سن صغيرة يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان المبيض وبطانة الرحم. ينخفض الخطر مع كل حمل كامل المدة. الفتيات اللواتي أصبحن أمهات قبل 25 سنة وأرضعن أطفالهن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

سمات :
أضف تعليقا