5 طرق سريعة لانقاص الوزن بعد الولادة

الحمل ليس مهمة سهلة، بل هو فترة عصيبة تمر على المرأة، والأهم أنها لا تنتهي بالإنجاب، فهناك مهمة أخرى في انتظارها، وهي استعادة الوزن والتخلص من بروز البطن.

كثير من النساء يتمكن من العودة كما كن قبل الإنجاب، ولكن هذه المهمة تتطلب بعض التغييرات، وفي السطور التالية نستعرض أفضل 5 طرق لإنقاص الوزن بعد الولادة واستعادة البطن المسطح مرة أخرى.

1- الرضاعة الطبيعية
هذه ليست مهمة إضافية للقيام بها، إنها جزء من روتين الأم تجاه طفلها، ولحسن الحظ فإن واحدة من أسهل الطرق لتقليل الوزن هي إرضاع الطفل، لأن الرضاعة الطبيعية تحرق ما يصل إلى 500 سعر حراري خلال اليوم وربما أكثر، أي أنها تتخطى تأثير ممارسة الرياضة، كما أنها روتين يمكن اتباعه بمجرد ولادة الطفل، فهي لن تساعدك على إنقاص الوزن فحسب، بل تعطي كل الطاقة والقوة لطفلكِ.

اقرئي أيضًا : متى يسمح بممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية؟

 

2 - الليمون والعسل
أحضري كوبًا من الماء واغليه، ثم يُضاف عصير الليمون الطازج إلى الماء مع إضافة 2 ملعقة من العسل، وتناوليها كل صباح على معدة فارغة. كرري هذا كل يوم للحصول على نتائج واضحة.

3 - الطماطم والعسل
تقشر الطماطم ويوضع القلب داخل الخلاط مع إضافة قليل من الماء، وتخلط حتى تحصلي على عصير، ثم يُضاف له ملعقة من العسل، ويفضل تناول هذا المشروب خلال اليوم، لإدارا حليب الثدي وتعزيز حرق الدهون.

4 - ماء القرفة
تُنقع أعواد القرفة داخل الماء الدافئ، ويترك لمدة ساعة ثم يُصفى الماء فقط، مع إضافة ملعقة من العسل، وقومي بتناولها ليلاً، فهذا من شأنه يساعدكِ على الرضاعة الليلة ويعزز حرق الدهون في نفس الوقت.

اقرئي أيضًا : شد البطن وعلاج الكلف بعد الولادة.. بدون جراحات تجميلية

5 - أوراق الكاري
تُجفف أوراق الكاري في الشمس لمدة يومين، ثم تُطحن جيدًا للحصول على مسحوق ناعم. تُضاف هذا الملعقة من هذا المسحوق إلى الماء الدافئ ثم يتم تناول المشروب بعد إضافة العسل.

أضف تعليقا