5 أشياء يجب وضعها في حقيبة طفلك، في أول نزهة بعد الولادة.. تعرفي عليها

بمجرد أن تستطيع الأم التنزه بمولودها بعد تعافيها من آلام الولادة، تصبح في حيرة وتساؤلات عديدة، عن الأشياء الأساسية التي لا يجب أن تخلو منها حقيبة مولودها، وتكون معتقدة أن الحفاضات والمناديل المبللة فقط هي كل ما ستحتاجه خلال نزهتها؛ فعدم خبرتها تجعلها معرضة لمواقف محرجة، قد تنهي النزهة بشكل مؤسف ولم تكن تتوقعه، وإليك أهم 5 أشياء يجب توافرها في حقيبة مولودك؛ حتى لا تضطري إلى إنهاء نزهتك والعودة إلى المنزل سريعًا:

1- ملابس داخلية إضافية: فطفلك من الممكن أن يبلل ملابسه الداخلية إذا تبول وامتلأ حفاضه؛ فيجب أن تكوني حذرة لهذا الأمر وتحضري معك ملابس داخلية إضافية.

اقرئي أيضًا : 5 طرق تجنبك ولادة طفل عصبي... تعرفي عليها

2- بيجامة للنوم: فقد تضطرين إلى زيارة أقاربك، ووقتها سيحتاج طفلك إلى ارتداء ملابس مريحة أثناء نومه خارج المنزل؛ لذلك من الضروري أن تكوني مستعدة لهذه المواقف.

3- غطاء للنوم: من الممكن أن يحتاج طفلك للنوم في السيارة أو في الحديقة مثلاً، وقد تحول برودة الطقس دون شعوره بالراحة؛ لذلك من الضروري أن يكون معك غطاء مريح لتدفئته أثناء النوم.

4- جوارب قطنية: قد يبلل طفلك جواربه، أو يسير بها في منطقة غير نظيفة؛ لذلك من الضروري أن تصطحبي معك جوارب إضافية.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات تحمي طفلك من البلل الزائد ليلاً في الشتاء

5- غطاء للرأس: من الضروري أن يرتدي الطفل غطاء للرأس أثناء الخروج من المنزل ليلاً في الشتاء، ويفضل أن يكون مصنوعًا من الصوف؛ لتدفئته وحمايته من التعرض لتيارات الهواء البارد والإصابة بنزلات البرد.

أضف تعليقا