علاج الأرق ما بعد الولادة

تعاني نسبة كبيرة من السيدات من الأرق بعد الولادة. إليك بعض الأسباب المحتملة لأرق ما بعد الولادة، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

وفقاً للموقع تعد أبرز أسباب الأرق بعد الولادة هي حدوث فوضى الهرمونات، والتعرق الليلي شائع بعد الولادة، خاصة وأنه لم تعد هناك حاجة للمياه التي دعمتك أنت وطفلك أثناء الحمل، ومن ثم تم التخلص منها في شكل التعرق.

اقرئي أيضًا : أعراض تنذر بالخطر بعد الولادة القيصرية

قد تعاني أيضاً نسبة كبيرة من السيدات من الاكتئاب بعد الولادة أو القلق الزائد؛ مما يسبب استيقاظك بشكل متكرر؛ مما يجعل من الصعب عليك العودة للنوم بسبب الضغط الذي يصاحب رعاية الرضيع إلى جانب عدم القدرة على النوم بشكل صحيح، والذي يؤدي إلى تقلبات مزاجية وللتغلب على تلك المشكلة يمكنك حلها من خلال مجموعة القواعد التالية وهي:

- عدم ﺘﺸﻐﻴﻞ أﺿﻮاء ساطعة عند الاستيقاظ لإرضاع طفلك مثلاً أثناء اﻟﻠﻴﻞ مع محاولة النوم عندما ينام الطفل، والاهتمام بصحته أولاً واهتمي بصحتك على الأقل خلال الشهرين الأولين ومحاولة الذهاب للنوم مبكراً.

اقرئي أيضًا : احذري.. التدخين أثناء الحمل وبعد الولادة يدمر سمع طفلك

- عليك المحافظة على غرفة نومك خالية من الأشياء مثل الأجهزة الإلكترونية والتلفزيون والمواد المتعلقة بالعمل، ويمكن أن تقومي بتمرينات التأمل قبل النوم أو أنشطة الاسترخاء مثل الحمام الدافئ أو التدليك، والتي يمكن أن تضمن حصولك على القليل من النوم.

- ابتعدي عن الأضواء الساطعة في منتصف الليل، واعتمدي على الإضاءة الخافتة في غرفة النوم، وتناولي كوبين فقط في اليوم من الكافيين.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة