كيفية التغلب على روتين العمل

بعد أشهر أو سنوات من العمل، يتمكّن الروتين من التسلّل ليضعف نسبة الشغف والحماس، ما ينعكس مباششرة على الإنجازات والنجاحات التي لا بدّ من تحقيقها.

كيف يمكن استعادة هذا الشغف في العمل؟

- تغيير أجواء العمل

 


 

 

كإضفاء بعض اللّمسات التي تزيد من نسبة الحماس وبثّ الطاقة داخل المكتب، مثل الاستعانة ببعض الملصقات التحفيزيّة وغيرها من الرسومات الملوّنة، أيضاً يمكن إحداث تغييرات في سير العمل نفسه أو اقتراح نشاط دوريّ على الزملاء أو رفع من حدّة المنافسة فيما بينكم وإنْ كانت نتائجها لن تظهر إلّا على المدى الطويل.

- الاستماع إلى الموسيقى وقت الراحة

أظهرت بعض الدراسات أنّ الاستماع إلى الموسيقى يدفع الدماغ إلى إطلاق مادّة كيميائيّة تسمّى الدوبامين Dopamine، وهي مادّة تتفاعل في الدماغ لتؤثّر على كثير من الأحاسيس والسلوك بما في ذلك الانتباه، التوجيه وتحريك الجسم ولها دور رئيسيّ في الإحساس بالمتعة والسعادة، ولكن ينصح بتجنّب الموسيقى الحزينة.

- تناول وجبات صحيّة

ينصح بالابتعاد عن الأطعمة والوجبات السريعة التي يكثر تناولها في العمل، كالدونتس، البسكويت والشوكولا، لأنّها أطعمة غنيّة بالدهون والسكّريات تنمح شعوراً بالنعاس وتقلّل من مستوى الطاقة بالجسم، واستبدالها بأخرى صحيّة تساعد الجسم على القيام بوظائفه، كالسلطة، شطائر التونة الطازجة، البطاطس المشويّة، الدجاج، الخضراوات أو معكرونة القمح.

- طوي صفحة المشاكل القديمة

 


 

 

والتعلّم منها، ثم النظر إليها باعتبارها أحداثاً عابرة تحدث بشكل طبيعيّ في جميع أماكن العمل.

- التخلّص من السلبيّة

سواء كانت مشاكل تقضي باستمرارها على جزء من الشغف أو أشخاصاً لا يقدّرون الإنجازات المحقّقة ويقيّمونها على الدوام بأنّها أقلّ ممّا يحقّقه بقيّة الزملاء.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير