علاج غثيان الحمل في 5 طرق

تشعر أغلب النساء بالغثيان والقيء خلال شهور الحمل، وعادة ما تتكرر هذه الظاهرة في الصباح. صحيح أن هذا الشعور يختفي بعد انقضاء الشهور الثلاث الأولى، إلا أنها حالة مزعجة تعزز الشعور بالاكتئاب عند الحامل.

لا مفر من اضطراب الجهاز الهضمي الذي يصيب الحامل، ولكن هناك بعض العادات أو الوصفات، تحد من الغثيان، وتقلل الرغبة في القيء.

1- علاج الغثيان بالماء
شرب الكثير من الماء يحد من الشعور بالغثيان الصباحي؛ لأنه يحافظ على الجسم رطباً، كما أنه يحسن الهضم.

اقرئي أيضًا : الوقاية من تشققات البطن أثناء الحمل

2-علاج الغثيان بالزنجبيل
واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية للحد من الشعور بالقيء الصباحي، هو الزنجبيل، لأنه يحسن أداء الجهاز الهضمي ويحد من حموضة المعدة، كما أن رائحة ونكهة الزنجبيل تساعدك على تقليل الغثيان والقيء.
ويمكن تناول الزنجبيل بأكثر من طريقة، أبسطها هو شاي الزنجبيل مع تحليته بالعسل، كما يمكنكِ تناول البسكويت المصنوع من الزنجبيل إذا كان يروق لك مذاقه.

 

3- علاج الغثيان النعناع
يحتوي النعناع على مادة تسمى ميثانول، ينتج تأثيرًا يمنع حدوث القيء أثناء الحمل، ويمكنكِ تحضير شاي النعناع من الأوراق الطازجة أو المجفف. ويفضل تحليته دائماً بالعسل الأبيض. كما يمكن مضغ أوراق النعناع أو إضافة قطرات من زيت النعناع على منديل ورقي واستنشاقه.

4-علاج الغثيان زيت البابونج
التدليك بزيت البابونج سيساعد على تخفيف أعراض دوار الصباح.

اقرئي أيضًا : وصفات فعالة لتخفيف حكة البطن خلال الحمل

5- علاج الغثيان الليمون
رائحة قشر الليمون الطازج يخفف الشعور بالقيء والغثيان، قومي بإضافة قطرات من زيت الليمون العطري على منديل واستنشقيه عند الشعور بالرغبة في القيء، أو ضعي عصير الليمون في كوب من الماء، وأضيفي العسل وتناوليه كل صباح.

أضف تعليقا