الجميلة في عدد سبتمبر: منابع الإبداع في الموضة

مصادر الإلهام في عالم الإبداع في الموضة كثيرة ومتنوّعة، ومجلة "الجميلة" قصدت في شهر سبتمبر ملاقاة مخيّلة المصمّمين العالميّين الشديدة الخصوبة، والدليل العدد الهائل من المجموعات التي تطلقها الدور في كلّ سنة، ومن بينها طبعاً مجموعات خريف وشتاء 2019-2018.

 

بحثاً عن الإلهام في الفنون الجميلة
الفنّ التشكيلي على أنواعه هو أحد مصادر الإلهام لدى المصمّمين، فالكثير منهم يبحثون في المتاحف والمعارض الفنّية عن فكرة ينشئون حولها تشكيلاتهم الموسميّة، التي تميّزها تفاصيل صغيرة تغني ثقافتنا الفكريّة والنظريّة.

 

 

شهيرات ملهمات في الموضة
قد يلجأ المبدعون إلى نساء يصبحن أيقونات في عالم الأناقة، منهنّ شهيرات من الفنّ السابع، وأخريات من عالم الموسيقى والاستعراض، أو عارضات تلهم هاماتهنّ البديعة ذات التقاسيم الفريدة وقاماتهنّ الرشيقة مخيّلتهم، لينتجوا خطوطاً في الأزياء لم تكن موجودة قبلاً. في تحقيقَين مفصّلين، نلقي الضوء على هؤلاء الملهمات، وعلى كيفيّة تجلّي علاقة كلٍّ منهنّ بمصمّمها، نتاجها إبداعات طُبعت في التاريخ.

 

 

 

مجوهرات من ثيمات معيّنة  
الإلهام أيضاً سيّد الموقف إذا ما نظرنا إلى مجوهرات الموسم الجديد؛ فمنها ما هو مستقىً من الطبيعة، وآخر من الأشغال الحرفيّة كالدانتيل، والنتيجة قطع نفيسة من الذهب والأحجار الكريمة تقطع الأنفاس لشدّة جمالها وروعة تصميمها.

 

 

 

موضة الرجل لخريف 2018
في العدد أيضاً تقارير أخرى توقّع بداية هذا الموسم، مثل أبرز صيحات موضة الرجل، واتّجاهات الجمال التي رصدناها في مجموعات الخريف، وجولة على مجموعات الخياطة الراقية.

 

ملفّ السعوديّة
أمّا من السعوديّة، فمجموعة مقابلات مع مصمّمات ناشئات يخبرننا فيها عن بداية رحلتهنّ المهنّيّة، مع بعض من آخر ما أبدعنه من تصاميم عباءات، وأزياء، ومجوهرات وعطور...

 

الجميلة... في رحلة البحث عن مخيّلة مبدعي الموضة.

 

إقرئي ايضاً:

الجميلة في عدد يوليو-أغسطس... وجهتك الأنيقة لهذا الصيف

الجميلة في عدد يونيو: عروس العيد

في عدد "الجميلة" لشهر مايو 2018: أهلاً رمضان

أضف تعليقا
المزيد من أخبار