"الجميلة" تلتقي صانع العطر الفاخر Laurent Mazonne في دبي

لوران مازون Laurent Mazzone هو بمثابة نواة العقل والقلب الكامنة وراء علامة العطور الفاخرة LM Parfums، وهو من جذور إيطالية، اكتشف شغفه بعالم العطور، وعُرف بابتكاره عطوراً جديدة منذ طفولته، بالإضافة إلى انجذابه لعالم الموضة وافتتاحه بوتيكات في فرنسا، كان يعطرها بشموعٍ من ابتكاره.
وفي العام 2010 اكتشف أن شغفه بعالم العطور يفوق كل ذلك، فبدأ يترجم أحاسيسه من خلال ابتكار عطره المميز والفريد LM، وأصبح من أهم "متنشقي العطور" في العالم، ومعه دخلت علامة LM perfums للمرة  الأولى إلى المنطقة، عبر House of Niche.. ومع إطلاقه عطرين جديدين حصريين هما Army of lovers و Epine Mortelle، تتوقع House of niche دخول سوق الشرق الأوسط بقوة أيضاً، إذ تعكس هذه العطور الفاخرة فن الحياة الملأى بالفخامة والحلم معا".
للوقوف على المزيد عنه وعن عالم العطور، التقت الجميلة "لوران مازون" خلال زيارته مدينة دبي:
كيف بدأ شغفك بعالم العطور؟
ظهر شغفي بالعطور منذ صغري، أيام كنت أمزج العطور للحصول على الرائحة التي تستهويني، وأردت عندها أن أعبر عن مشاعري وأحاسيسي، من خلال العطور. ومع الأيام أدركت فعلا" من أين عليّ أن أبدأ، فقمت بتركيب أ ول عطر LM للبوتيك الخاص بي في العام 2010.
ما هي الرائحة أو الـ scent التي تعشقها أو تفضلها أكثر من غيرها؟
رائحة "الباتشولي بوويم" Patchouli Boheme، و"أمبر موسكادين" Amber Muscadin هما من نواة العطور التي أصنعها، لأنها ذات طابع شرقي وخشبي woody معا"، بالإضافة إلى أني أحب Army of Lovers، لأنها مرتبطة كثيراً بأحاسيسي، وتعبر بشكلٍ كبير عن مشاعري.
كيف تصل لتدرك أن هذه هي التركيبة التي تريدها؟
أنا لا أقتنع تماما" بتركيبة العطر الذي أصنعه، بنسبة 100%، وأفكر دائما" بتطويرها. على سبيل المثال، احتجت إلى سنتين تقريبا" للانتهاء من تركيب عطر Army of lovers. كما أنه عليّ أن أقتنع بنتيجة التركيبة التي صنعتها، وأن أضع حدا" للتردد في رأيي، لئلا تصبح هذه التركيبة معقدة جدا للمستخدم.
كيف يتم اختيار المكونات وعملية مزجها، للحصول على النتيجة النهائية للعطر؟
أشرف شخصيا" على تركيبة العطور بنفسي، وأبدأ أولاً بالمكونات العامة والخفيفة للعطر، ثم أقوم بإضافة المكونات الأساسية والقوية، كالباتشولي والعود، فمن المهم ضبط الكمية المستخدمة، للحصول على النتيجة المرجوة.
ما هي نصيحتك للسيدة عند اختيارها العطر المناسب لها؟
أنصحها أن تقوم بتجربة العطر، من خلال رشه على بشرتها، وليس من خلال شمّه من القارورة فقط، وأن لا تقوم بتجربة أكثر من ثلاثة عطور في كل مرة.. وأنصحها دائما" بالاستعانة بأحاسيسها عند رشها العطر، لتلمس مدى تأثير هذا العطر عليها وعلى شخصيتها، وأن لا تحد اختيارها للعطر المناسب لها في كونه ذا طابع رجالي أو أنثوي.
ما الذي بلهمك في ابنكار عطر جديد؟
كل ابتكاراتي مرتبطة بالتجارب والاحاسيس الخاصة بي فقط، وبالأحداث العالمية وتأثيرها عليّ.
كيف تصف المرأة، بكلمات؟
حساسة، أنيقة وتبعث الحياة.
وبماذا تصف عطر LM؟
الهدف الأساسي من تركيبة LM هو منح الناس فرصة اكتشاف العطر الذي يعبّر عن مشاعرهم.
كيف تصف زيارتك الأولى لدبي؟
 تفاجأت بها كثيرا"، وهي مدينة أروع بكثير مما توقعت.
ما هو عطرك المفضل؟

Bel Ami من Hermes, و Grey Flannel من Geoffrey Been.
من أنت، بثلاث كلمات؟
رجل شغوف، شجاع ومتسامح.
لماذا استحوذ عطر LM  على الكثير من الإعجاب في العالم العربي، وعشقته النساء العربيات؟
قمت بتأسيس ماركة العطور الخاصة بي، بكل شغف وإحساس، بعيداً عن التجارة والتسويق، أعمل بصدق تام، وهذا ما شعر به المستهلك. للعطر سحر خاص يجعل المرء يحلم، وهذا تماماً ما أصبو إليه.

أضف تعليقا