"الجميلة" في شهر يناير 2018 : تحرير الموضة... مهن واختصاصات

لتحرير الموضة على الوسائط المختلفة، كالمطبوعات أو الإعلام المرئي والمسموع والمنصّات الإلكترونيّة ووسائل التواصل الإجتماعي، أكثر من مهنة نستعرضها في عدد "الجميلة" لشهر يناير 2018. ولهذه المهن التأثير الأكبر على المتلقّين من الجمهور، في إثارة الرغبة لديهم لجهة الحصول على قطع الأزياء والأكسسوارات التي تصدرها الدور العالميّة، وأيضاً على حثّهم على شراء مبتغاهم.

 

مهنة تحرير الموضة: متطلّباتها...
من المهن الذي نوردها طبعاً محرّر الأزياء، الذي يطّلع شخصياً على آخر المجموعات، ويحضر العروض ويقيّم القطع ويحدّد الصيحات في كلّ موسم. ويمكن لقارئات العدد إلقاء نظرة على شروط دخول هذا الإختصاص، والمتطلّبات التي يجب أن تكون متوفّرة لديهنّ.

 

... وأربابها
لهذه المهنة أيضاً أربابها الذين بصموا تاريخ الموضة بمقالات وأعداد مجلّات خُصّصت لإرساء صيحة ما، أو قطعة أزياء ما باتت أيقونة فقط لأنّ هذا المحرّر أو تلك الصحافيّة قرّرا أن يعرضاها، أو أعطيا صفة معيّنة رفعت من شأن هذه التصميم.


أبرز مصوّري الموضة العالميين
داخل العدد أيضاً تقرير يلقي الضوء على مصوّري الموضة الأكثر شهرة منذ نحو 100 عام إلى اليوم. من هم هؤلاء المصوّرين، وكيف ساهموا في الترويج لهذه الصناعة، وأيّ فنٍّ هذا الذي وضعوا قواعده بطرق عملهمّ الثوريّة؟

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

المؤثّرون في عالم الموضة
بين مهن المؤثّرين في صناعة الموضة، مهنة تُعدّ الأحدث اليوم، وهي التدوين في الموضة، الذي تخطّى المنصّات الإعلاميّة التقليديّة، وقد اجتاحت المدوِّنات وسائل التواصل الإلكتروني، بين إنشائهنّ "بلوقات" Blogs خاصّة بهنّ، أو قنوات على Youtube، وكذلك حسابات على مواقع إنستغرام وتويتر وسنابتشات وغيرها... فما هي هذه المهنة؟ ما هي حيثيّاتها؟ اطّلعي على تجارب المدوِّنات الأكثر متابعة في السعوديّة.

 

مكتبة المحرّرين
كما جمعنا عدداً من الكتب والأفلام المتخصّصة في تحرير الموضة، ننصح محرّري الموضة المستقبليين بالاطلاع عليها، وإثراء خزّان معلوماتهم العامّة بمحتواها.

 

إطلالات بلون العام وصيحات مختلفة
في الداخل أيضاً إطلالات تليق بأسلوب محرّرة الأزياء، وأخرى بالرمادي أو بالبنفسجي، لون العام 2018.

 

نجمة الغلاف
كما ندعوك إلى إمضاء وقت ممتع بمشاهدة جلسة التصوير الخاصّة مع الإعلاميّة السعوديّة سارة مراد وهي تزيّن معصمها بساعات فاخرة من Jaeger-LeCoultre.

 

أبراج 2018
وأخيراً وليس آخراً، لمحبّات الأبراج، ما تقوله الأفلاك في مطلع السنة الجديدة، في العمل والرومانسيّة والزواج...

 

من "الجميلة" لقارئاتها الأحبّ... كلّ عام وأنتنّ بألف خير!

 

إقرئي ايضاً:

حصاد العام 2017: افضل فيديوهات البشرة على موقع "الجميلة"

حصاد العام 2017: افضل فيديوهات الرشاقة على موقع "الجميلة"

حصاد العام 2017: افضل فيديوهات المكياج على موقع "الجميلة"

أضف تعليقا