هكذا تعودين للعمل بنشاط بعد إجازة العيد

مع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، تصاب الموظفات ببعض الإحباط نتيجة العودة للعمل، حيث الساعات الطويلة من الروتين والضغط النفسي.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأن العودة بنشاط هو غاية الجميع، قررنا سيدتي إفادتكِ ببعض النصائح الهامة حتى تعودين لعملكِ بحيوية مُجددًا:

-تنظيم النوم

 


 

تنظيم النوم

 

بالطبع لا غنى عن الالتزام بتحقيق هذه الخطوة حتى تستطيعين الاستيقاظ بنشاط لعملكِ.

فمثلًا، حاولي النوم باكرًا حتى لو لم تشعري بالنعاس، والأهم من ذلك أن يكون النوم بعيدًا عن التلفاز وغيره من أجهزة المحمول التي قد تشغلكِ كثيرًا إذا قمتي بتصفحها قبل الذهاب للسرير، وبذلك ستضمنين عدم تأثير السهر على تركيزكِ.

-التخلص من التفكير الزائد

أيضًا ضعي في اعتباركِ أن كثرة التفكير في العودة إلى العمل مع مشاكله وتشعباته ستؤثر سلبًا عليكِ وستمنعك من الاستمتاع بالإجازة حتى آخر لحظاتها.

لذا استمتعي بكل ساعة تمضينها مع الأهل والصديقات ولتبدئي التفكير بالعمل منذ أول لحظة تطأ فيها قدماكِ أرض المكتب.

-التحدث مع الزملاء

 


 

التحدث مع الزملاء

 

وهنا يتطلب منكِ الأمر اختيار الزميلات والزملاء الإيجابيين والمليئين بالطاقة والنشاط لتتحدثي معهم قبل العودة، فيحمسونك ويذكرونك بكافة الأمور الجميلة التي كانت تحدث في العمل وتشتاقون للعودة إليها.

-تفقد البريد الإلكتروني

وتكمن أهمية هذه الخطوة في أن بريدكِ الإلكتروني سيكون مليء بالرسائل التي إذا قمتي بتفقدها قبل العودة ، ستجعلكِ تأخذين فكرة عن طبيعة الرسائل وبالتالي تحددين أولوية الرد عليها.

 

شاهدي أيضًا : 



-تذكر الأحلام الكبيرة

في النهاية، إذا لم تأتي النصائح السابقة بفوائدها، تذكري أحلامكِ التي أوصلتكِ لما أنتي عليه الآن، ولا تنسي أن طريق الأحلام ملىء بالعثرات التي قد تدفعكِ للعمل بأحد الجهات غير المرغوب فيها، لكنها تبقى في الأخير خطوة ضمن آلاف الخطوات.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير