طرق لتجنب حدوث الولادة المبكرة

تحدث الولادة المبكرة عند حدوث خلل في رحم الأم، فيؤدي إلى انفصال المشيمة التي تحمل الطفل، فيكون الجسم مستعدًا للولادة، وتحدث الولادة المبكرة قبل مرور تسعة أشهر الكاملة لفترة الحمل.والأفضل أن تحدث الولادة بعد مرور تسعة أشهر كاملة لضمان حدوث ولادة طبيعية، وأن يكون وزن الطفل صحيًا، وفى هذا المقال نقدم مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجنب حدوث الولادة المبكرة.



متابعة الحمل بصورة جيدة
من الضروري أن تقوم الأم بمتابعة حملها بانتظام، وإذا حدثت أي أعراض بالولادة المبكرة يمكن للطبيب معالجتها.


متابعة وزن الأم بانتظام
السمنة الزائدة خلال فترة الحمل تسبب مرض السكري، كما أنها سبب قوي في حدوث الولادة المبكرة، لذا من الضروري أن تحرص الأم على مراقبة وزنها؛ لتفادي حدوث الولادة المبكرة.

الابتعاد عن تناول الادوية لتجنب حدوث ولادة مبكرة


الابتعاد عن تناول الأدوية
تحدث الولادة المبكرة نتيجة تناول الأم للأدوية من دون استشارة الطبيب المختص عن حالاتها، لذا يجب أن تهتم الحامل بصحتها خلال فترة الحمل واستشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية.


التغذية الصحية
سوء التغذية قبل وأثناء الحمل تزيد من نسبة التعرض للولادة المبكرة، لذا من الضروري أن تحرص الأم على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالخضراوات والفواكه، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والمقليات، لأنها غير صحية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعرضك لزيادة الوزن بصورة مفرطة، وبالتالي تسبب الولادة المبكرة.

تجنب حدوث الالتهابات
حدوث التهابات المهبلية أو المسالك البولية والالتهابات التي تحيط بالجنين سبب كبير في حدوث الولادة المبكرة.

التدخين يسبب ولادة مبكرة



الابتعاد عن التدخين
التدخين أثناء فترة الحمل يعمل على تشوه الجنين وزيادة التعرض لـالولادة المبكرة، أو تشوهات الأجنة، لذا من الضروري الابتعاد عن التدخين وعدم الجلوس مع الأشخاص المدخنين.

أقرئي أيضا

أعراض اكتئاب الحمل وخطوات بسيطة للتغلب عليه

طرق آمنة لعلاج الحبوب وترطيب البشرة أثناء الحمل

أعراض الإسهال وطرق علاجه أثناء الحمل

شاهدي أيضا

أضف تعليقا