كيف تصبحين شخصية محبوبة في مكان العمل؟

مميزات كثيرة تحصل عليها الشخصيات المحبوبة في مكان العمل، فأن تكوني شخصية محبوبة يعني أن تربطك بزملائك ومدرائك علاقة طيبة، من شأنها أن تزيد من ثقتك بنفسك وأن تساعدك في التطور المهني. وهنا سندرج لك بعضاً من النصائح التي ستجعل منك شخصية لطيفة ومحبوبة من قبل الجميع في العمل:

1- عاملي الجميع كـ VIP

امنحي الأشخاص الذين تقابلينهم على مدار اليوم في العمل شعوراً وكأنهم من أهم الشخصيات، وأن حديثهم شيق من دون أن تتلفتي يمنة ويسرة، ولكن إياك والتصنع أو المبالغة في المجاملات.

2- نبرة صوتك

لنبرة صوتك وطريقة كلامك دور كبير في جعلك شخصية محبوبة، فإياك والصوت المرتفع، أو الألفاظ غير اللائقة، بل على العكس حاولي التحدث بلغة بسيطة وودودة مع من حولك.

 

 

3- ابتسامة صغيرة

حاولي الابتسام لمن حولك في المكتب وأثناء التحدث إليهم، فهذه الابتسامة الصغيرة ستجعلك قريبة من قلوب الآخرين.

4- امدحي غيرك

لا ضير بمدح عمل أعجبك من أحد الزملاء، أو حتى بإطلالة زمليتك في يوم ما، فلا يوجد ما هو أفضل من المدح؛ للوصول إلى قلوب الآخرين وإسعادهم،

وكما ذكرنا سابقاً، فإياك والمبالغة في هذه المشاعر؛ كي لا تبدي شخصية غير صادقة.

 

5- لا للانفعال

يواجه الجميع أوقاتاً صعبة وحرجة في العمل، نتيجة للضغوط أو التعرض لمواقف معينة، ولكن مع ذلك، حاولي تدريب نفسك على ضبط أعصابك بدلاً من الانفعال؛ ما سيسهل عليك من اتخاذ القرارات المناسبة، ولا تنسيْ أن تحافظي أيضاً على قوتك في مواجهة الظروف بدلاً من الاستسلام السريع.

6- احتفظي بآرائك السلبية

حاولي أن تحتفظي بأفكارك وآرائك الشخصية السلبية بعيداً عن زملاء العمل، فالناس بشكل عام لا يفضلون الأشخاص الذين يتحدثون بسلبية عن الآخرين، فما الذي سيمنع زميلتك التي تتحدث عن الغير في غيابهم عن التحدث عنك بالطريقة ذاتها؟ وهذا تماماً ما سيخطر في بال زملائك إن ظهرت منك مثل هذه التصرفات.

7- بادري بالخير

حاولي التطوع لمساعدة زملائك متى استطعت، ودونما أن يتأثر إنجازك اليومي، فمثل هذه المبادرات ستجعلك من الشخصيات المحبوبة في العمل.

أضف تعليقا